د. هارديك جاناترا

أخصائي جراحة التجميل
حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة، وماجستير في العلوم (الجراحة العامة) ماجستير في الجراحة (الجراحة التجميلية)



حقائق وأرقام

+4,000

عملية جراحية
مكتملة

+7

سنة
من الخبرة

4

مؤهلات أكاديمية
تخصصية


نبذة عنه

الدكتور هارديك جاناترا هو جراح تجميل مُعتمَد ويعمل بوصفه أخصائي الجراحة التجميلية في مركز كوكونا بدبي. وهو جراح شاب ماهر ومتحمس يحب عمله ويعمل بكل جوارحه.

يستخدم الدكتور هارديك هوايته في رسم الوجوه والأجساد البشرية. وهو يعتقد أن “جسم الإنسان هو الهيكل الأكثر إثارة للفضول حتى الآن” وكل وجه له قصة يرويها. تُلمّح كل مزية صغيرة في أخصائي التجميل إلى إمكانيات هائلة فيما يتعلق بعمليات التجميل.

وهو يستخدم أدواته المفضلة “المرآة” و”قلم الرسم الرصاص” لإظهار إمكانياته الهائلة في تجميل الوجه أو أي جزء آخر من الجسم.

يمضي وقتاً طويلاً في تحليل الوجوه لاستخدام العلاجات عن طريق الحقن ويطلق عليه الكثير من زائريه أنه “أفضل ناقد”.

ولهؤلاء الذين يرغبون في تحسين شكل جسمهم، فإنه يستخدم معرفته الواسعة والدقيقة الشاملة لعلم التشريح والفن في ضبط شكل الجسم عن طريق شفط الدهون. يمكنه إجراء عمليات بسيطة مثل تنحيف الوجه مع إظهار عظام الخدين وجعل زاوية الذقن مع الرقبة أعمق، وصولاً إلى عمليات أكثر تعقيداً تشمل تضخيم وتجميل الثديين، وتنسيق شكل عضلات الذراعين والفخذين، وتجميل الخصر وجعله ممتلئاً قليلاً ليكون مثيراً، وإظهار عضلات البطن مع جعل نصف الجسم العلوي على شكل V المثير، وتكبير الأرداف باستخدام الدهون، وجعل بطة الساق والكاحلين ممتلئة قليلاً. يشتهر الدكتور هارديك باستحواذه على نسبة عالية من رضا العملاء عن عملياته.

أخصائي في كمال الأجسام ومدرب لياقة بدنية فضلاً عن كونه خبير تغذية

فيما يتعلق بالأشخاص الذين يسعون بحماس لرفع الأثقال وممارسة الجمباز واليوجا والتدريبات المكثفة والألعاب الرياضية مثل السباحة، فإن الدكتور هارديك يساعد مرضاه على التمتع بنمط حياة صحية من خلال نظام لياقة بدنية جيد، حيث يبذل ما في وسعه من أجل ضمان تمتعهم بالإطلالة التي رسمها لأجسادهم. ويتسنَّى له تنفيذ ذلك من خلال إرشادهم فيما يتعلق بالتغذية (الكلية والجزئية) ونظام التمارين. وتمثل متابعاته الممتدة لمرضاه دليلاً على شغفه بعمله.

ويقول الدكتور هارديك: “إن أي شخص يتوقف عن رحلة التعلم يعد طاعناً في السن سواء بلغ من العمر عشرين سنة أم ثمانين”. ودأب الدكتور هارديك على مواصلة التعلم والمعرفة بأحدث التقنيات الجراحية إضافة إلى التقنيات الحديثة التي تخدم مرضاه بأفضل السبل الممكنة. فهو يأمل أن تصبح دبي بيفرلي هيلز الشرق الأوسط.

كما دأب على حضور المؤتمرات مراراً وتكراراً وقدم أوراقاً ونشر مقالات في المجلات المتخصصة في مجال عمله.

التعليم والخبرات

بعد أن أكمل الدكتور هارديك دراسته الطبية الأساسية في معهد مرموق بالهند، انطلق ليبدأ مساره المهني في مجال الجراحة من أكبر المستشفيات الحكومية بآسيا، حيث تعامل مع الكثير من المرضى خلال عمله ببرنامج الإقامة. وبعد أن اكتسب خبرة طبية هائلة في الجراحات الاستبنائية (لمعالجة الإصابات ولاستبناء الثدي)، دفعه حسه التجميلي إلى الانخراط في الجراحة التجميلية، إذ تلقى تدريباً على يد نخبة من أفضل أساتذة الجراحة التجميلية في العالم.

وتشمل تخصصاته الآتي:


  • تجميل الوجه
  • تقرحات الفراش/ قروح مرضى السكري
  • الحروق
  • إعادة شباب وحيوية الأعضاء التناسلية
  • المهارات غير الجراحية
  • شفط الدهون بدقة عالية
  • إعادة شباب وحيوية الوجه
  • شد ورفع الأرداف على الطريقة البرازيلية (تجميل الأرداف)
  • الجراحات الاستبنائية
  • جراحات السرطان

التخصّص

Alt text

الجراحة الترميمية

Alt text

جراحة تجميل الوجه

Alt text

نحت الجسم

Alt text

جراحة الثدي

إعادة شباب وحيوية الوجه
فيما يتعلق بالوجه الذي يُعاني من علامات الشيخوخة (بعيداً عن علميات تجميل الوجه)، فهو يُقدم:

  • نقل الدهون إلى مناطق مختلفة من الوجه لتجديد الحجم المفقود (مفهوم حقن الدهون الصغيرة ميكرو فات ونانو فات كجزء من الطب التجديدي)
  • شد الوجه بالخطوط الدقيقة
  • ليزر غاز ثاني أكسيد الكربون الجزيئي
  • التقشير الكيميائي
  • الحشوات
  • الوخز بالإبر الدقيقة مع الترددات اللاسلكية
  • تقنية ألثيرابي

المهارات غير الجراحية
يقضي الدكتور هارديك معظم وقته خارج مسرح العمليات في حقن عملائه الذين يسعون إلى مظهر أكثر جمالاً أو مظهر أكثر رشاقة أو مظهر أصغر سناً. ويُعرف الدكتور هارديك باسم سيد الحَقن في مركز كوكونا.
يستخدم الدكتور هارديك الحشوات لتحسين مظهر ما يلي:

  • تجميل الشفاه/ حجم الشفاه
  • تجميل الوجنتين
  • تجميل الفك (عملية نفرتيتي ليفت لشد الذقن/ تشكيل الفك الذكوري)
  • تجميل الأنف (تقويم الأنف/ إظهار رأس الأنف/ إخفاء حدبة الأنف)
  • تجميل الذقن

الجراحات الاستبنائية
في حين أن جراحات التجميل تُرضي جانبه الإبداعي، إلا أن الجراحات الاستبنائية أكثر ما يثير شغفه. إنه يشعر بفرحة هائلة حتى في أبسط العمليات الجراحية مثل معالجة الجروح المقطوعة في الوجه وحتى العمليات الجراحية المعقدة مثل تثبيت إصبع مكسور أو معالجة تمزق العضلات أو تثبيت عظم الفك المكسور.

جراحات السرطان
حتى الشامة البسيطة يمكن أن تكون سرطاناً وينصح الدكتور هارديك بتحديد الشامة وفحصها بانتظام أو أي آفات جلدية أخرى. يمكن معالجة تلك الآفات الجلدية بإزالتها أو خياطتها أو وضع ترقيع جلدي أو وضع سديلة عليها.

تقرحات الفراش/ قروح مرضى السكري
يُعالج الدكتور هارديك المرضى الذين يُعانون من التقرحات لملازمتهم الفراش فترة طويلة أو جروح الأقدام عند مرضى السكري الذين يعانون من ضمادات مملة ومضغوطة ويقوم بعمليات النسيج الجلدي والعمليات الجراحية المعقدة.

الحروق
يتمتع المرضى الذين يعانون من الحروق بمكانة خاصة في قلب الدكتور هارديك ويعتقد أن واجبه الأخلاقي هو العمل من أجل ذلك. وسّع الدكتور هارديك جهوده الصادقة في الهند ودبي وقد حظى بتقدير كبير لذلك.


شفط الدهون بدقة عالية
“يستعين الدكتور هارديك باهتمامه العميق بعلم التشريح والفن وبناء الجسم، حيث يمنحه منظوراً أفضل لإعطاء الجسم الشكل المرغوب فيه.
يستخدم نظام الفيزر (طاقة الموجات فوق الصوتية)، إضافة إلى طرق شفط الدهون التقليدية لإعطاء شكل رياضي للجسم.”
فهو يُمكِّنك من الحصول على عضلة البطن السداسية في الأفراد الذين لديهم دوافع عالية. كما يقوم بتشكيل الصدر (عضلة الصدر على شكل مربع) والكتف والذراعين والساقين والظهر بطريقة حمية غذائية تستهدف تقليص الدهون إلى نسبة دهون منخفضة في الجسم في حين يكون الذهاب إلى الصالة الرياضية لساعات كل يوم غير ضروري.
أما بعد الجراحة، فهو يستخدم التدليك، وأجهزة الترددات اللاسلكية والحقن لإزالة التورم، وشد الجلد في حالات خاصة للحصول على أفضل نتائج.
وقد كان معدل رضا مرضاه مرتفعاً للغاية ولا يترددون في التوصية به في أي يوم.

شد ورفع الأرداف على الطريقة البرازيلية (تجميل الأرداف)
فيما يتعلق بالنساء اللاتي يتُقن للحصول على حجم أكبر لأردافهن، فإنه يستخدم الدهون وينقلها من المناطق الزائدة. وهذا لا يتعلق فقط بشكل البطن أو الفخذين من حيث تؤخذ الدهون، ولكن أيضاً شكل جزء الأرداف أعلى وأسفل المنطقة التي تؤخذ منها الدهون لإعطاء الأرداف أفضل شكل جمالي.

تجميل الوجه
يرى الدكتور هارديك أن الوجه يمثل هوية الشخص ولا يمكن أن يحظى أي جزء من الجسم بقدر أكبر من الجمال من الوجه. إنه يحب تجميل الوجه بنفس القدر كالجسد تماماً. تشمل العمليات الجراحية للوجه ما يلي:

  • شفط الدهون بالليزر (نظام الفيزر أو شفط الدهون بنقل الدهون أو بدون ذلك)
  • شد الوجه/ جراحة شد الوجه المصغرة
  • تجميل الأنف (طرق مفتوحة ومغلقة)
  • إزالة دهون الشدق ( إزالة الدهون من الخد بالطريقة الجراحية)
  • عملية رسم نقرة على الخد (غمازات)
  • تصحيح الابتسامة اللثوية (الغائرة)

إعادة شباب وحيوية الأعضاء التناسلية
الإناث المصابات بفقدان الدهون في الشفرين الكبيرين بالفرج (الشفة الخارجية)، أو شفاه الشفرين الصغيرين المرتخية والضعيفة (الشفة الداخلية) حيث يحدث ذلك عادةً في ظل ضعف الثقة بالنفس والمشكلات في الحياة الشخصية، ويقوم الطبيب بإجراء جراحة تجميل الشفرين للراغبات في إجراء العملية الجراحية بعد مشاورة صادقة وتوقعات واقعية للنتائج.




نموذج تحديد الموعد





شهادات العملاء

التعليقات الإيجابية والتقدير الذي يدلي به عملاؤنا الجديرون بالاحترام هو البرهان الأكيد على رقي مستوى خدماتنا.
إنه الهدف الوحيد الذي يدفعنا تجاه الأمام والعمل بجهد دؤوب لتحقيق حلمكم بأقصى ما في وسعنا.

أعزائي في مركز كوكونا والدكتور. سانجاي، شكراً لكم جزيلاً نظير ما بذلتموه معي في جراحة تكبير الثدي. لقد انقضى الشهر الأول بعدها وأكاد أطير من السعادة، لا أصدق النتيجة حقاً. كان طاقم موظفيكم رائعاً جداً على مدار المشوار بأكمله بدءاً من الاستشارة الأولية وحتى الفحوصات التالية للعملية الجراحية. عيادة دبي لندن اختيار صائب لإجراء العملية الجراحية. سأرشح مركز كوكونا لغيري بكل تأكيد. هلّا ساعدتني على ضبط مهارات خط اليد لدي؟
أشكركم مرة أخرى.
سارة


أعزائي الطاقم الرائع في مركز كوكونا، أحببت جو المكان لديكم وأود أن أقول لكم إن طاقمكم مذهل وإيجابي ويرسم البسمة على وجوهنا دوماً. د. سانجاي هو الأفضل بينكم كما أنه شخص ودود ومفعم بالإيجابية ويمتاز بالذكاء. أنا مسرورة للغاية بالعملية الجراحية التي أجريتها وأوصي بشدة أي شخص يقرأ كلماتي هذه أن “ينطلق إليكم لتحقيق مراده”. ميني والممرضات الأخريات عندكم رائعات ولطيفات وإيجابيات حقاً. أحبكم جميعاً!
أنا ممتنة لكم وأرسل لكم خالص تحياتي
س.ب


أود أن أعرب عن خالص امتناني لكم على الجهد الشاق الذي بذلتموه والمهارة التي أظهرتموها في عملية زراعة الشعر التي أجريتموها لي. لقد قوّمتم جرحاً كبيراً من عملية زراعة شعر سيئة للغاية أُجريت سابقاً في الأردن. جعلتني تلك العملية عصبية ومستاءة لمدة طويلة جداً. والآن، بعد إجرائي لهذه الجراحة على أيديكم، تغمرني السعادة لاختفاء الجرح بالكاد تقريباً. يعجبني شخصكم ومهنيتكم. أنا سعيدة حقاً لاتخاذي قرار زيارة دبي وإجراء العملية الجراحية في مركز كوكونا. أشكركم جميعاً للغاية.
أ.أ