د. أنوب ساردا

جراح معتمد ومختص في عمليات التجميل والترميم والجراحات التجميلية
بكالوريوس الطب والجراحة، ماجستير العلوم (جراحة عامة)، ماجستير الجراحة (التجميل والترميم)، ماجستير ما بعد التخرج للأطباء المتخصصين في المجلس الوطني (جراحة تجميل)



حقائق وأرقام

+4,000

عملية جراحية
مكتملة

+5

سنة
من الخبرة

4

مؤهلات أكاديمية
تخصصية


نبذة عنه

د. ساردا هو جراح مختص في جراحات التجميل والترميم، ونظراً لصغر سنه والشغف الذي يتمتع به، دائماً ما يبدي ولعاً شديداً تجاه جميع التخصصات الفرعية للجراحات التجميلية بما فيها الجراحات التجميلية التكميلية.

يرى د. ساردا أن التعلم عملية مستمرة تلازم المرء طوال حياته، لذا يجب على المرء أن يبقِ عقله متيقظاً ومتقداً نحو مستجدات الأمور والنقد الذي يراه، ما دفعه لحضور المؤتمرات وورش العمل باستمرار رغبةً في اكتساب المهارات وصقلها. كما قدم عروض تقديمية في عدة مؤتمرات ونشر أعمال بحثية لها، فضلاً عن ذلك، فقد حاز على زمالة اتحاد جراحي التجميل في الهند، ما رجع عليه بالنفع بأنه عمل مع جراحي ومؤسسات تجميل مرموقة في الهند. كما درب فريقاً تدريباً شاملاً على أداء مختلف جراحات التجميل بما فيها جراحات الترميم (للإصابات والأورام)، وجراحة الأوعية الدموية وجراحة الوجه والفكين والفلج والحروق (بما فيها التقفعات الشديدة وتقفعات ما بعد الحروق) وجراحات اليد والجراحات التجميلية، وحقق نجاحاً في ذلك.

كما يؤمن بإجراء تغيير إيجابي في حياة مرضاه، ومن أمثلة ذلك أنه كان عضواً نشطاً في تنظيم فريق “كامب كارما” (CAMP KARMA)، وهو عبارة عن مبادرة أطلقتها منظمة برنز أدفوكت المحدودة (Burns Advocate Ltd.) بالولايات المتحدة الأمريكية وقسم الجراحات التجميلية بمستشفى الملك إدوارد التذكاري في مومباي، وتعد تلك المبادرة المخيم الأول من نوعه لإعادة تأهيل الأطفال الناجين من الحروق في الهند.

الخبرة

نشأ د. أنوب في مدينة ناغبور الواقعة في قلب الهند، وتلقى دراسته الأولية في مجال الطب في إحدى أفضل كليات الطب في آسيا، ألا وهي كلية الطب الحكومية في ناغبور، وبعدها انتقل من هناك استكمالاً لرحلته، ونجح في إتمام تدريبه في جراحات التجميل في كلية طب سيث جوردهانداس سوندرداس ومستشفى الملك إدوارد التذكاري في مومباي، التي تُعد أحد المؤسسات الرائدة فضلاً عن أنها أحد أكثر المستشفيات العامة التي يتوافد عليها الناس في البلاد وتتميز ببرنامج إقامة فريداً من نوعه لجراحات التجميل. وبعد استكمال تدريبه، عمل زميلاً مبعوثاً مع جراحي ومؤسسات تجميل مرموقة في الهند.
وعلى مدار السنوات الأربعة الأخيرة في حياته المهنية، كانت أولويته القصوى تركز على رعاية المرضى وتحقيق أفضل النتائج الممكنة في جميع أنواع الحالات. وكانت محصلة تدريبه وخبراته العملية أنه اكتسب المهارات اللازمة، ويرى أنه يتسم بالخبرة والحافز والقيادة لتحقيق النتائج المرجوة وفقاً لاحتياجات المرضى.




نموذج تحديد الموعد





شهادات العملاء

التعليقات الإيجابية والتقدير الذي يدلي به عملاؤنا الجديرون بالاحترام هو البرهان الأكيد على رقي مستوى خدماتنا.
إنه الهدف الوحيد الذي يدفعنا تجاه الأمام والعمل بجهد دؤوب لتحقيق حلمكم بأقصى ما في وسعنا.

أعزائي في مركز كوكونا والدكتور. سانجاي، شكراً لكم جزيلاً نظير ما بذلتموه معي في جراحة تكبير الثدي. لقد انقضى الشهر الأول بعدها وأكاد أطير من السعادة، لا أصدق النتيجة حقاً. كان طاقم موظفيكم رائعاً جداً على مدار المشوار بأكمله بدءاً من الاستشارة الأولية وحتى الفحوصات التالية للعملية الجراحية. عيادة دبي لندن اختيار صائب لإجراء العملية الجراحية. سأرشح مركز كوكونا لغيري بكل تأكيد. هلّا ساعدتني على ضبط مهارات خط اليد لدي؟
أشكركم مرة أخرى.
سارة


أعزائي الطاقم الرائع في مركز كوكونا، أحببت جو المكان لديكم وأود أن أقول لكم إن طاقمكم مذهل وإيجابي ويرسم البسمة على وجوهنا دوماً. د. سانجاي هو الأفضل بينكم كما أنه شخص ودود ومفعم بالإيجابية ويمتاز بالذكاء. أنا مسرورة للغاية بالعملية الجراحية التي أجريتها وأوصي بشدة أي شخص يقرأ كلماتي هذه أن “ينطلق إليكم لتحقيق مراده”. ميني والممرضات الأخريات عندكم رائعات ولطيفات وإيجابيات حقاً. أحبكم جميعاً!
أنا ممتنة لكم وأرسل لكم خالص تحياتي
س.ب


أود أن أعرب عن خالص امتناني لكم على الجهد الشاق الذي بذلتموه والمهارة التي أظهرتموها في عملية زراعة الشعر التي أجريتموها لي. لقد قوّمتم جرحاً كبيراً من عملية زراعة شعر سيئة للغاية أُجريت سابقاً في الأردن. جعلتني تلك العملية عصبية ومستاءة لمدة طويلة جداً. والآن، بعد إجرائي لهذه الجراحة على أيديكم، تغمرني السعادة لاختفاء الجرح بالكاد تقريباً. يعجبني شخصكم ومهنيتكم. أنا سعيدة حقاً لاتخاذي قرار زيارة دبي وإجراء العملية الجراحية في مركز كوكونا. أشكركم جميعاً للغاية.
أ.أ