د. سانجاي باراشار

استشاري جراحة التجميل
حاصل على درجة الزمالة من الكلية الدولية للجرَّاحين (في مجال الجراحة التجميلية)، وحاصل على درجة الماجستير في جراحة التجميل، وحاصل على دبلوم المجلس الوطني لجراحة التجميل وعلى درجة الماجستير في الجراحة (الجراحة العامة) كما أنه عضو في الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل والجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية، وفي الجمعية الدولية للجراحة التجميلية.



حقائق وأرقام

+12,000

عملية جراحية
مكتملة

+30

سنة
من الخبرة

10

مؤهلات أكاديمية
تخصصية


نبذة عنه

إن الدكتور/ سانجاي باراشار جرَّاح مخضرم على مستوى عالٍ من المهارة، وهو الرئيس التنفيذي لمركز كوكونا للجراحات التجميلية، كما أنه على الأرجح أفضل دكتور تجميل في دبي. يرجع إليه الفضل في التميُّز الذي جعل مركز كوكونا للجراحات التجميلية يكتسب تلك المكانة المرموقة والسمعة الطيبة، وفي الواقع يُعد مركز كوكونا من أفضل مراكز جراحات التجميل في دولة الإمارات العربية المتحدة. لقد قضى الدكتور/ سانجاي باراشار سنوات كثيرة في ممارسة المهنة واكتسب خبرة كبيرة من عمله مع أفضل جراحي التجميل على مستوى العالم. ومن هواياته النحت وإتقان العمل، وهي تلك الصفات التي قادته إلى التميز في عمله وجعله أفضل دكتور تجميل في دبي.

ظل الدكتور/ سانجاي باراشار يمارس مهنته على مدار ثلاثة عقود وأجرى أكثر من اثنتي عشرة ألف عملية جراحية. وعلى الرغم من وجود عيادته الأساسية في دبي بالإمارات العربية المتحدة، فإنه يسافر إلى دلهي كثيراً للنظر في حالات كبار الشخصيات والمشاهير في الهند. وتشمل تخصصاته الآتي:


  • جراحة الثدي
  • عملية تكبير الثدي بزرع الثدي أو تطعيمه بالدهون
  • عملية شدّ الثدي
  • عملية تصغير الثدي
  • جراحة تجميل الوجه
  • عملية تجميل الأنف
  • شدّ الوجه
  • جراحة تجميل العيون (جراحة العيون)
  • الجراحة الترميمية
  • عملية زرع الشعر باستخدام الروبوت
  • تجميل قوام الجسم – شفط الدهون أو تقتيت الدهون
  • جراحة عضلات البطن باستخدام تقنية الفيزر Vaser
  • تكبير الصدر وعضلات الذراع
  • تجميل البطن (شد البطن)
  • عمليات تجميل ما بعد الولادة
  • تجميل الوجه
  • حقن الفيلر والعلاجات المضادة للشيخوخة
  • عمليات شد المؤخرة على الطريقة البرازيلية
  • معالجة التثدي عند الرجل (تصغير ثدي الرجال)

التخصّص

Alt text

الجراحة الترميمية

Alt text

جراحة تجميل الوجه

Alt text

تجميل قوام الجسم

Alt text

جراحة الثدي

خبير جراحة نحت الوجه
إن عملية نحت الوجه من العمليات النادرة الأكثر تعقيداً عن جميع العمليات الجراحية، ويُعد الدكتور/ سانجاي باراشار من الجرَّاحين القلائل على مستوى العالم الذين يجرون هذه الجراحة المتقدمة لنحت الوجه؛ فهي عملية خاصة جداً تتطلب سنوات عديدة من الخبرة والممارسة، كما يطلق عليها “عملية تجديد بشرة الوجه عن طريق شفط الدهون”. كما أنها يمكن أن تسترجع أكثر من عشر سنوات من عمر الوجه وتُعيده لشبابه مرة أخرى. ويسعى المرضى غالباً إلى تغيير شكل وجوههم بإجراء هذه العملية من الشكل المثلث عند الإناث أو المربع عند الذكور إلى الشكل الأعرض أو المستدير للوجه. لذا؛ يعمل الجراح في هذه العملية على إزالة الدهون من الوجه بتقنية وطريقة خاصة لإعادة تشكيل الوجه.

خبير تجميلي
تُعد عمليات التجميل من أكبر القرارات التي يأخذها المريض في حياته سواء إذا كانت عمليات تجميلية لما بعد الولادة بعد عدة عمليات ولادة متعددة أو للرجل الذي يتطلع إلى العودة لمظهره الطبيعي بعد فقدانه للوزن الزائد أو بعد تعرضه لتغيرات حدثت في جسده. تتطلب عمليات التجميل أن يخوض المريض بنفسه جراحات متعددة في نفس الوقت، ومن الأهمية بمكان الإشارة إلى أنه ليس من السهل إنجاز عمليات كبيرة وتحقيق نتائج ممتازة. يُعد الدكتور/ سانجاي باراشار واحداً من جراحي التجميل القلائل في دبي والمنطقة التي يجرون فيها هذه العمليات بكل سهولة. وقد أجرى العديد من عمليات التجميل لسيدات ورجال، وساعده في ذلك خبرته في الجراحة والنحت وفهم نفسية المريض واحتياجاته، التي تعد أمراً سهلاً وبسيطاً.

الجراحة الترميمية
بفضل خبرته الواسعة ومعرفته القيّمة بالجراحة القحفية الوجهية، فإن الدكتور/ سانجاي باراشار يعد واحداً من أكثر الشخصيات المشهورة في الجراحة الترميمية في دولة الإمارات العربية المتحدة وما بعدها. فقد أسفر عن نتائج كبيرة من جراء القيام بعمليات معقدة مثل إعادة ترميم وتجميل الأنف وإعادة بناء الثدي وتصحيح الشفة المشقوقة والحنك المشقوق وجراحة اليد.

يقيس نجاحه بالمليمتر
جراحة التجميل ما هي إلا فن رائع، يتبع الدكتور/ سانجاي باراشار فيه نظاماً دقيقاً جداً لقياس نجاحه. يؤدي الدكتور/ سانجاي باراشار عمله على محمل الجد ولديه سياسة صارمة للغاية في قياس نجاحه ونتائجه؛ حيث يهدف إلى تحقيق نتائج ترضي جميع المرضى وتصل نسبتها إلى نجاحه بالمليمتر.

ضمان سلامة المريض
بصفته مؤسس كوكونا، فقد أصبح الدكتور/ سانجاي باراشار جرَّاح التجميل الوحيد على مستوى العالم الذي يقدم ضماناً لسلامة لمرضاه؛ حيث يتكفل بتكاليف أي مضاعفات قد تنشأ بسبب العمليات الجراحية التي يخضع لها المريض في عيادته. كما أنه سيضمن سلامة العلاج الطبي الذي يُقدمه للمرضى لتقليل نسبة المضاعفات؛ حيث ينخفض معدل المضاعفات الموجودة في عيادته لأقل من 0.5% سنوياً. لمعرفة المزيد عن برنامج سلامة المرضى، يُرجى الضغط هنا.

المعلّم والمدرّب
يعد الدكتور/ سانجاي باراشار معلماً متميزاً ومديراً مخضرماً بالإضافة إلى كونه مبتكراً، فقد كرّس حياته العملية للتدريب المهني والمهاري للخريجين الأطباء وإلى التطوير المبتكر للتكنولوجيا العلمية. فهو يحاول جاهداً ويستغرق وقتاً كثيراً لتحقيق ما يرغب فيه قلبه وهو تدريب وتعليم الأطباء الأخرين، فهو من النخبة التي تريد التدريس والعمل مع الجمعية الدولية للجراحة التجميلية وشعبة الإمارات لجراحة التجميل ورابطة جراحي التجميل بالهند والرابطة الهندية لجراحي التجميل في الهند IAAPS ودائماً ما يكرر رحلاته حول العالم لأجل هذه الأسباب .


شفط الدهون بتقنية الفيزر الثلاثية الأبعاد (3D) والرباعية الأبعاد (4D)/ نحت الجسم
يُعد الدكتور سانجاي باراشار خبيراً في نحت الجسم بتقنية الفيزر الثلاثية الأبعاد (3D) والرباعية الأبعاد (4D)، وعمليات نحت الخصر وعمليات شد وشفط دهون البطن (عملية شد البطن المصغرة/ عملية تجميل ما بعد الولادة) وعمليات شد الجسم بعد فقدان الوزن. وانطلاقاً من كون الدكتور/ سانجاي باراشار مخضرماً ودقيقاً في العمل يخول له إمكانية العمل بيديه، ومن ثم يُقدم نتائج ممتازة ومتناسقة، وقد ساعدته موهبته ومهارته ودقته في اكتساب شعبية كبيرة وشهرته كجراح تجميل في المنطقة، فهو أحد أعلى جراحي التجميل سعراً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جرّاح مشهور في جراحة الثدي والوجه
على مر السنين، أجرى الدكتور/ سانجاي باراشار أكثر من 1500 عملية من عمليات جراحة الثدي مثل عملية تكبير الثدي (عن طريق زرع ونقل الدهون/ التطعيم) وعمليات شد الثدي وتصغيره وإعادة بناء الثدي ومعالجة التثدي عند الرجال. فهو يحظى بتقدير كبير في جراحة الثدي في كلٍّ من دبي ودلهي والهند،
وقد ساعدته خبرته في الجراحة القحفية الوجهية في إتقان عمليات شد الوجه وجراحة الجفن وعمليات تجميل الأنف وزرع الذقن والحقن المضادة للشيخوخة وحقن الفيلر (ملء الوجه).
إن نجاحاته الملحوظة في جراحات التجميل في دبي والهند أكسبته صيتاً وصارت إنجازاته معروفة في جميع أنحاء العالم. ودائماً ما تُوجّه إليه الدعوة في جميع أنحاء العالم لتدريب وتعليم وتبادل أسرار نجاحه مع زملائه.
وأفاد الدكتور/ سانجاي باراشار أن مزاولة مهنة جراحات التجميل يتيح له ممارسة هوايته كلاهما بصفته طبيباً معالجاً وفناناً، هذا فضلاً عن أنه يتعامل مع التزاماته كطبيب على محمل الجد ليُعطي لمرضاه أفضل نتائج ممكنة دون تعريضهم لأي مخاطر.

خبير بعمليات زرع الشعر باستخدام الروبوت
يعد مركز كوكونا للجراحات التجميلية أول مركز يستفيد من نظام/ تقنية الزرع باستخدام الروبوت في بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية. تُجرى عمليات زرع الشعر باستخدام الروبوت من المعيار البلاتيني؛ حيث لا يوجد ما هو أكثر دقة وثقة وفاعلية من ذلك. يُعد الدكتور/ سانجاي باراشار الجرَّاح الأول في إتقان فن استخدام هذه التقنية بمساعدة الروبوت الآلي (نظام أرتاس).

خبير جراحة شفط الدهون وتفتيت الدهون بطريقة الفيزر VASER
عملية شفط الدهون ليست مجرد إزالة الدهون الزائدة من الجسم، ولكنها تتعلق بالدقة التي يحتاج إليها الجراح لإجراء هذه الجراحة، وكيفية التحكم بالنتائج؛ حيث إن الدكتور/ سانجاي باراشار يمتلك الموهبة والمهارة والخبرة التي تؤهله ليكون قادراً على تحقيق نتائج ممتازة لمرضاه، فقد أجرى على مر السنين أكثر من ألف عملية جراحية لتفتيت الدهون، وبفضل تمتعه بخبرة واسعة، فقد ألّف كتاباً حول هذا الموضوع “فن نحت عضلات البطن – عملية شفط الدهون المتقدمة”. وتتجلى مهارة الدكتور/ سانجاي في قدرته على تحديد معالم الجسم ليظهر بشكلٍ جمالي، ويشتهر أيضاً ببراعته في عمليات تجميل عضلات البطن وتكبير الصدر وعضلات الذراع وجراحة تجميل الوجه وعمليات شد المؤخرة بالطريقة البرازيلية وغيرها من العمليات المعقدة التي تتطلب الشغف والموهبة والمرونة والدقة والكثير من الخبرة فهو حقا أفضل دكتور تجميل في دبي.




نموذج تحديد الموعد





شهادات العملاء

التعليقات الإيجابية والتقدير الذي يدلي به عملاؤنا الجديرون بالاحترام هو البرهان الأكيد على رقي مستوى خدماتنا.
إنه الهدف الوحيد الذي يدفعنا تجاه الأمام والعمل بجهد دؤوب لتحقيق حلمكم بأقصى ما في وسعنا.

أعزائي في مركز كوكونا والدكتور. سانجاي، شكراً لكم جزيلاً نظير ما بذلتموه معي في جراحة تكبير الثدي. لقد انقضى الشهر الأول بعدها وأكاد أطير من السعادة، لا أصدق النتيجة حقاً. كان طاقم موظفيكم رائعاً جداً على مدار المشوار بأكمله بدءاً من الاستشارة الأولية وحتى الفحوصات التالية للعملية الجراحية. عيادة دبي لندن اختيار صائب لإجراء العملية الجراحية. سأرشح مركز كوكونا لغيري بكل تأكيد. هلّا ساعدتني على ضبط مهارات خط اليد لدي؟
أشكركم مرة أخرى.
سارة


أعزائي الطاقم الرائع في مركز كوكونا، أحببت جو المكان لديكم وأود أن أقول لكم إن طاقمكم مذهل وإيجابي ويرسم البسمة على وجوهنا دوماً. د. سانجاي هو الأفضل بينكم كما أنه شخص ودود ومفعم بالإيجابية ويمتاز بالذكاء. أنا مسرورة للغاية بالعملية الجراحية التي أجريتها وأوصي بشدة أي شخص يقرأ كلماتي هذه أن “ينطلق إليكم لتحقيق مراده”. ميني والممرضات الأخريات عندكم رائعات ولطيفات وإيجابيات حقاً. أحبكم جميعاً!
أنا ممتنة لكم وأرسل لكم خالص تحياتي
س.ب


أود أن أعرب عن خالص امتناني لكم على الجهد الشاق الذي بذلتموه والمهارة التي أظهرتموها في عملية زراعة الشعر التي أجريتموها لي. لقد قوّمتم جرحاً كبيراً من عملية زراعة شعر سيئة للغاية أُجريت سابقاً في الأردن. جعلتني تلك العملية عصبية ومستاءة لمدة طويلة جداً. والآن، بعد إجرائي لهذه الجراحة على أيديكم، تغمرني السعادة لاختفاء الجرح بالكاد تقريباً. يعجبني شخصكم ومهنيتكم. أنا سعيدة حقاً لاتخاذي قرار زيارة دبي وإجراء العملية الجراحية في مركز كوكونا. أشكركم جميعاً للغاية.
أ.أ