آلام/ إصابات المفاصل





حقائق سريعة

نوع العملية

غير جراحية

التخدير

لا يوجد

مدة العملية

حسب كل حالة

مدة التعافي

حسب كل حالة



يحدث ألم المفاصل عادةً بسبب التواء المفصل وغالباً ما يكون في الرسغ والكاحل والإبهام. وقد تحدث أيضاً تمزقات طفيفة في المحافظ المفصلية – وهو عبارة عن غشاء مملوء بسائل زليلي – والأربطة وبالتالي يظهر التورم بشكل ملحوظ ويعاني المريض من الألم وتتأثر مقدرته على الحركة. يعاني الشخص من إجهاد المفصل، الذي يظهر غالباً في أوتار الركبة وربلة الساق وأصل الفخذ، حيث تتمدد الأوتار إلى النقطة التي يتركز فيها الألم بدون التمزق الذي يعد العرض الرئيسي في التواء المفصل.

تعتمد حدة ألم المفصل وإصابته على حالة الأربطة والأوتار والأنسجة المصابة. وفي الحالات التي تتمزق فيها بعض الألياف مع بقاء العضو غير مصاب بحالته الطبيعية، يكون التعامل معها بالأدوية والعلاج الطبيعي كافياً. قد يظهر التورم. وفي حال شعر المريض أنه فقد نسبة كبيرة من وظيفة الألياف المتمزقة وقوتها، فقد يضطر إلى العلاج بالمستشفى لتدارك الأمر. وحينما تتمزق الأنسجة الرخوة بالكامل ويفقد المريض وظيفتها وقدرتها بنسبة كبيرة، فربما يكون الحل الوحيد هو علاجها بالعملية الجراحية.

ويمكن أن تصبح إصابات الأنسجة الرخوة مزمنة إن لم يتم علاجها في مرحلة مبكرة. على سبيل المثال، يمكن أن تتسبب الالتواءات والضربات المفاجئة بألم أشد فيها بينما يؤدي شدها فوق طاقتها الطبيعية إلى تمزق العضلات.



ما خيارات العلاج المتاحة لآلام المفاصل وإصاباتها؟

في الوقت الذي يمكن فيه علاج غالبية حالات الالتواءات والإجهاد والإصابات المماثلة عن طريق أدوية دون وصفات طبية بجانب الخضوع لبرنامج علاج طبيعي، قد تكون الحالة في بعض الأحيان خطرة وتتسبب بألم رهيب مما يقلق المريض ويضر براحته. وفي هذه الحالات، التي لا تتحسن بمرور الوقت، تكون العملية الجراحية هي الاختيار الأنسب للمريض.

ربما تكون نقطة الانطلاق في رحلة العلاج هي النصيحة التي يسديها الطبيب إلى المريض بوجوب منح الراحة للمنطقة المصابة وضمان عدم الاتكاء عليها لفترة معينة حتى يضمن سرعة التعافي. أما بالنسبة للإصابات المزمنة والمتكررة، يمكن أن يتباين العلاج بحسب كل حالة على حدة، فبعضها يحتاج إلى الدواء والعلاج الطبيعي وغيرها قد يخضع إلى التدخل الجراحي وذلك في الحالات المزمنة.

وتختلف مدة التعافي المقررة لحالات التواء المفاصل وإصاباتها على أساس نوع الإصابة الواقعة، علاوة على عمر المريض وظروفه الصحية بشكل عام.



الأطباء والجراحون المتخصصون في جراحة العظام


جراح تقويم العظام المعتمد من مجلس الولايات المتحدة

هو جراح تقويم العظام والطب الرياضي المشهور عالمياً، فهو مصنف من بين كبار أطباء تقويم العظام في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى مستوى العالم، كما أنه رائد في مجال علاجات تقويم العظام المتطورة فقد أجرى عمليات تقويم العظام إلى كثير من الشخصيات المشهورة والشخصيات الرياضية و العائلة الملكية فهو يعد الطبيب الأمهر بين أقرانه


[Total: 0 Average: 0]

نموذج تحديد الموعد





شهادات العملاء

التعليقات الإيجابية والتقدير الذي يدلي به عملاؤنا الجديرون بالاحترام هو البرهان الأكيد على رقي مستوى خدماتنا.
إنه الهدف الوحيد الذي يدفعنا تجاه الأمام والعمل بجهد دؤوب لتحقيق حلمكم بأقصى ما في وسعنا.

أعزائي في مركز كوكونا والدكتور. سانجاي، شكراً لكم جزيلاً نظير ما بذلتموه معي في جراحة تكبير الثدي. لقد انقضى الشهر الأول بعدها وأكاد أطير من السعادة، لا أصدق النتيجة حقاً. كان طاقم موظفيكم رائعاً جداً على مدار المشوار بأكمله بدءاً من الاستشارة الأولية وحتى الفحوصات التالية للعملية الجراحية. عيادة دبي لندن اختيار صائب لإجراء العملية الجراحية. سأرشح مركز كوكونا لغيري بكل تأكيد. هلّا ساعدتني على ضبط مهارات خط اليد لدي؟
أشكركم مرة أخرى.
سارة


أعزائي الطاقم الرائع في مركز كوكونا، أحببت جو المكان لديكم وأود أن أقول لكم إن طاقمكم مذهل وإيجابي ويرسم البسمة على وجوهنا دوماً. د. سانجاي هو الأفضل بينكم كما أنه شخص ودود ومفعم بالإيجابية ويمتاز بالذكاء. أنا مسرورة للغاية بالعملية الجراحية التي أجريتها وأوصي بشدة أي شخص يقرأ كلماتي هذه أن “ينطلق إليكم لتحقيق مراده”. ميني والممرضات الأخريات عندكم رائعات ولطيفات وإيجابيات حقاً. أحبكم جميعاً!
أنا ممتنة لكم وأرسل لكم خالص تحياتي
س.ب


أود أن أعرب عن خالص امتناني لكم على الجهد الشاق الذي بذلتموه والمهارة التي أظهرتموها في عملية زراعة الشعر التي أجريتموها لي. لقد قوّمتم جرحاً كبيراً من عملية زراعة شعر سيئة للغاية أُجريت سابقاً في الأردن. جعلتني تلك العملية عصبية ومستاءة لمدة طويلة جداً. والآن، بعد إجرائي لهذه الجراحة على أيديكم، تغمرني السعادة لاختفاء الجرح بالكاد تقريباً. يعجبني شخصكم ومهنيتكم. أنا سعيدة حقاً لاتخاذي قرار زيارة دبي وإجراء العملية الجراحية في مركز كوكونا. أشكركم جميعاً للغاية.
أ.أ


[Total: 0 Average: 0]