بالروبوت زراعة الشعر





حقائق سريعة

نوع العملية

جراحية

التخدير

تخدير موضعي

مدة العملية

8-9 ساعات
حسب عدد بصيلات الشعر المراد زرعها

مدة التعافي

4 -7 أيام




نبذة

زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS” هي تقنية متطورة في مجال زراعة الشعر، حيث تُجرى بأدنى حد من التدخل الجراحي بدون ألم وتُحدث نتائج رائعة.
إ ذاكنت تبحث عن نتيجة طبيعية وحل دائم لمشكلة تساقط الشعر، فإن زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS” تعد أحدث العملية المتاحة في يومنا هذا على مستوى العالم في زراعة الشعر. لا تحتاج تقنية “ARTAS”، على عكس عمليات زراعة الشعر التقليدية التي تعتمد على بصيلات الشعر المزروعة، إلى خياطة ولا تترك ندبات على هيئة خطوط، مما يجعل نتائجها ممتازة وخاصة في حالة استخدامها لعلاج محيط خط الشعر.




قبل إجراء عملية زراعة الشعر بالروبوت، سيستعين الجراح القائم على زراعة شعرك بأحدث ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا وذلك من خلال تطبيق محاكاة تفاعلي ثلاثي الأبعاد يعرض نموذجاً مصوراً لفروة الرأس. سيوضح لك هذا النموذج ما تنطوي عليه العملية كاملة والمظهر النهائي لشعر رأسك بعد الزراعة، كما أن هذا النموذج لن يتيح لك رؤية شكل النتائج النهائية فحسب، بل يمكنك أيضاً من تحديد شكل خط الشعر الذي ترغب في الحصول عليه وتعديله بما يتناسب مع الصورة النهائية التي تسعى إليها لشعرك.

تتولى الخوارزميات الذكية التي يتميز بها “ARTAS”، التي تعمل تحت إشراف الطبيب الاستشاري باستخدام روبوت موجه بالصور، تحديد واختيار الشعيرات السليمة المناسبة للزراعة، بينما توفر الخرائط الرقمية والآليات الدقيقة التي يتميز بها جهاز “ARTAS” تحليلاً مفصلا وتشريحًا دقيقًا لبصيلة الشعر المراد زرعها.
تتيح هذه الطريقة عدم الإضرار بالشعيرات السليمة الموجودة بالفعل، كما تتيح التوزيع المتساوي للشعر في المناطق المانحة والمستقبلة في فروة الرأس على حدٍّ سواء وتمنح المريض نتائج نهائية مذهلة في أسرع مدة تعافٍ مقارنة بالطرق الأخرى.



الأسئلة الشائعة

  • هل تتطلب جراحة زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“ تخديراً؟
  • من هو أفضل مرشح لزراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“؟
  • مدة النقاهة والتعافي بعد جراحة زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“
  • هل نتائج زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“ دائمة؟
  • اتخاذ قرار بشأن زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“
  • كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“؟
  • الاستعداد لأول مقابلة مع الجراح
  • الأسئلة الشائعة عن عملية زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“. – ما الأسئلة التي يجب أن تستفسر عنها من الجراح؟
  • اختيار الجراح الذي سيُجري لك العملية الجراحية
  • الاستعداد لعملية زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“
هل تتطلب جراحة زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“ تخديراً؟

تُجرى جراحة زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS” عادةً تحت تأثير التخدير الموضعي.

من هو أفضل مرشح لزراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“؟

كل سيدة ورجل يعاني من تساقط الشعر ويرغب في الحصول على مظهر طبيعي يدوم طويلاً مع التعرض للحد الأدنى من الندبات يعد المرشح الأمثل لجراحة زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS”.

مدة النقاهة والتعافي بعد جراحة زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“

زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS” هي عبارة عن عملية تُجرى بأدنى حد من التدخل الجراحي. يستغرق الشعر المراد زراعته ثلاثة أيام تقريباً حتى تُنقل الجذور وخلايا النمو من بصيلات الشعر إلى فروة الرأس لذلك من المتوقع حدوث بعض الوخز والتورم البسيط خلال هذه الفترة الزمنية نفسها. وبعد بضعة أيام، تسقط أي قشور قد تكونت حول الشعر المزروع وعادة ما يلتئم موضع الغرس بالكامل في غضون أسبوع واحد بعد العملية.

هل نتائج زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“ دائمة؟

تدوم نتائج زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS” وعادة ما يتم ملاحظة النتائج الأولية في غضون ثلاثة أشهر من إجراء العملية. يستمر نمو الشعر لمدة اثني عشر شهرًا ،وبعدها ستظهر النتائج النهائية كاملة. بطبيعة الحال ، لا تمنع عملية زرع الشعر بالروبوت “ARTAS” تساقط الشعر الجديد أو التدريجي، وقد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الطعوم في وقت لاحق للحفاظ على أفضل النتائج. ولضمان أفضل النتائج لأطول فترة ممكنة، يجب عليك اتباع نمط حياة صحي واتباع نظام غذائي “نظيف” متوازن للحصول على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم للتمتع بصحة جيدة مع ممارسة التمارين بصفة دورية وتجنب التدخين.

اتخاذ قرار بشأن زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“

كما هو الحال مع أي عملية جراحية تؤثر في تغيير المظهر بشكل كبير، عملية زراعة الشعر يمكن أن يكون لها تأثير نفسي لذا فكر ملياً قبل اتخاذ قرار إجراء تلك العملية. في كوكونا، نطلب من مرضانا إجراء تقييم ذاتي يساعدهم على تحديد ما إذا كانوا مستعدين بدنياً ونفسياً لإجراء زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS”. عليكِ أن تطرح الأسئلة التالية على نفسك:

  • هل لدي توقعات واقعية حول نتائج عملية زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS”؟
  • هل أنا على دراية بالشكل الذي أرغب في الحصول عليه بعد إجراء عملية زرع الشعر بالروبوت “ARTAS”؟
  • هل أتفهم تماماً العمليات الجراحية المطلوبة، وكم من الوقت ستستغرق العملية وما الذي أحتاجه بعد العملية لتعزيز الشفاء والتعافي؟
  • هل أنا مستعد لاتباع أسلوب حياة صحي يساعدني على الحفاظ على النتائج؟

بعدما تنتهي من الإجابة على الأسئلة المذكورة أعلاه، يمكنك البدء في البحث عن جراح وعيادة مناسبة. فكلا الأمرين في غاية الأهمية.

تحتاج إلى جراح يتمتع بخبرة واسعة في إجراء جراحة زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS”ويحظى بسمعة طيبة وحقق نتائج مثبتة. كما يجب أن تبحث عن جراح يقدم لك نصيحة صادقة وواقعية عن النتائج التي يمكن تحقيقها والتي يتعذر تحقيقها عند إجراء هذه العملية.

العيادة الجيدة هي التي تضم طاقم جراحين ذوي مهارات عالية وخبراء تجميل مرخصين وطاقم تمريض على مستوى عالٍ من التدريب وتحظى بسمعة مرموقة ولديها معدل مضاعفات منخفض. وبطبيعة الحال يجب أن تكون العيادة مرخصة لدى السلطات المعنية في الدولة أو المنطقة التي تقع فيها. أما نحن في كوكونا، فقد استوفينا جميع ما سبق.

كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“؟

للحصول على تقدير دقيق لتكلفة العملية ستحتاج إلى حجز موعد لتلقي استشارتك  الأولية من الجراح المتخصص لدينا. وكما هو الحال في أي عملية تجميلية، يعتمد تقدير تكلفة العملية على عدة عوامل:

خبرة الجراح – تعتمد أتعاب الجراح على خبرته. فبالطبع تزيد أتعاب الجراح إذا كان جراحاً مشهوراً ويحظى بسجل حافل بالعمليات الناجحة.

العيادة/المستشفى – تعتمد التكلفة أيضاً على جودة المنشأة التي ستُجرى فيها العملية.

المنطقة الجغرافية – قد تختلف التكلفة التي ستتحملها باختلاف المدينة/المنطقة التي ستُجرى فيها العملية، حيث تزيد تكلفة العيادات عادةً في المدن الحضرية الكبرى. عليك مراعاة أن خبرة الجراح الذي سيجري لك العملية وعامل الاطمئنان والراحة في التعامل معه من أهم الاعتبارات التي يجب أن تهتم بها دون النظر إلى تكلفة العملية الجراحية. حيث يمكن أن تكلفك عملية ما أتعاباً قليلة في البداية ثم تكلفك مبالغاً باهظة على المدى البعيد بتبعاتها.

الاستعداد لأول مقابلة مع الجراح

بعد تمكنكِ من تحديد أسباب رغبتكِ في الخضوع لعملية زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS” واتخاذكِ قرار المضي قدماً، اتصلي بنا لحجز موعد. وفي اليوم المحدد ستتلقى استشارة من الجراح الذي سيُجري لك عملية زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS”. أثناءالاستشارة، توقع الأمور التالية:

  • مناقشة أسباب اختيارك عملية زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS”. وهدفك من إجرائها
  • التعرف على تاريخك المرضي
  • تقييم حالتك الصحية
  • عرض الخيارات المتاحة لك فيما يتعلق بزراعة الشعر بالروبوت “ARTAS”.
  • فحص منطقة الجسم المراد علاجها وأخذ القياسات (إذا كانت ذات صلة) وإمكانية تصوير مناطق الجسم لتسجيل شكلها قبل إجراء العملية
  • شرح الخيارات والخطوات التي يتم اتخاذها والعلاج المستقبلي والمخاطر والمضاعفات المحتملة إن وجدت.

الشعور بالقلق قبل إجراء العملية هو شعور طبيعي للغاية. احرص على مناقشة أي مخاوف أو دواعٍ للقلق مع طبيبك الجراح ولا تتردد في سؤاله عن أي شيء يتعلق بالنتائج التي ترغب في تحقيقها.

الأسئلة الشائعة عن عملية زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“. – ما الأسئلة التي يجب أن تستفسر عنها من الجراح؟
اختيار الجراح الذي سيُجري لك العملية الجراحية

بعد الاستشارة الأولية، ستحتاج إلى اتخاذ قرار نهائي بشأن الجراح الذي سيُجري لك العملية. عليك ألا تعتمد مطلقاً في اختيارك للجراح على تكاليف العلاج لديه فحسب، بل ركز على الجوانب التالية:

الترخيص والاعتماد – هل الجراح معتمد ومرخّص له إجراء عملية زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS”. من قبل هيئة معنية؟

الخبرة والمهارة – عدد سنوات الخبرة/عدد عمليات زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS”. التي أجراها الجراح من قبل

صور الحالات قبل الجراحة وبعدها – إثباتاً لمدى كفاءة أداء الجراح في العمليات السابقة

الوضوح بشأن النتائج المحتملة – هل يقدم لك الجراح نتائج واقعية وملاحظات صادقة

عامل المهنية والاطمئنان والراحة – إذا شعرت بالراحة تجاه مهنية الجراح وسلوكه وشعرت أنه بإمكانك الوثوق به فيما يتعلق بوجهك وجسمك، فهذا هو الجراح الذي ينبغي عليك التفكير في التعامل معه

فلسفة السلامة – إذا لاحظت استعداد الجراح لتعريض حالتك للخطر من خلال توصيته أو موافقته على إجراء عمليات جراحية و/أو عمليات متعددة ليست ذات علاقة بالعلاج في اليوم نفسه أو في غضون فترة قصيرة من الوقت، فينبغي عليك أن تتوقف عن المتابعة معه وتبحث عن جراح آخر.

آراء العملاء وشهادتهم – إن السمعة الجيدة والعدد الكبير من الآراء الإيجابية للمرضى وشهاداتهم على المنتديات المستقلة يجب أن تكون من الاعتبارات المهمة في عملية اختيار الجراح المناسب

مع الأخذ في الاعتبار أن هناك تكاليف مخفية على المدى الطويل ومخاطر أكبر (منها تعريض الحياة للخطر)، مرتبطة بالجراحة وقد تؤثر تأثيراً سلبياً على المريض عند التهاون في التكلفة والسلامة ومهارات الجراح. تعامل دائماً بحذر مع جراح التجميل أو عيادات التجميل التي تقدم لك عروض مخفضة التكاليف و/ أو نتائج غريبة لا تُصدق.

الاستعداد لعملية زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS“

بعد الانتهاء من استشاراتكِ الأولية مع الجراح المعالج، وبمجرد تقبلكِ لنتائج المناقشات التي تلت ذلك والتأكيد على متابعة العمل مع الطبيب الاستشاري الذي وقع اختياركِ عليه، سيتم تحديد موعد لإجراء العملية الجراحية.

يمكن إجراء عملية زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS”. دون الحاجة إلى الإقامة بالمستشفى لمعظم المرضى. في حالة حدوث مضاعفات غير محتملة، قد يتطلب الأمر الإقامة لليلة واحدة بالنسبة للمرضى غير المقيمين بالمستشفى، أو قد تطول مدة إقامة المرضى المقيمين في المستشفى بالفعل، ما لم يوصي الطبيب المعالج بغير ذلك. لذا من الحكمة التخطيط وفقاً لذلك قبل أن تدخل لإجراء العملية.

إليك بعض الخطوات المهمة التي يجب اتخاذها قبل إجراء العملية:

  • ناقش مع الاستشاري المختص جميع الأدوية والفيتامينات التي تستخدمها بشكل منتظم لمعرفة ما إذا كان ينبغي عليك التوقف عن تناولها قبل الجراحة، وإذا كان الأمر كذلك، فإلى متى سيستمر ذلك. على سبيل المثال، لابد من إيقاف أي أدوية وفيتامينات تؤثر على قدرة جسمك في تكوين تجلط الدم، مثل فيتامين (هـ)، تماماً قبل الجراحة.
  • وينبغي أن يُقلع المدخنون عن التدخين قبل شهرين من إجراء الجراحة؛ حيث يؤثر التدخين في كفاءة تدفق الدم إلى البشرة مما قد يؤثر على تحقيق النتائج المثلى ويزيد من خطر التعرض لمضاعفات.
  • يجب أن تكون في أفضل صحة ممكنة وذو وزن ثابت، والتأكد من إتباعك نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً قبل إجراء الجراحة مما يساعدك على أن تكون في حالة بدنية مثالية تعزز من حصولك على أفضل النتائج

سيرشدكِ الجراح ومستشار المريض بشكل شامل حول ما تحتاج إلى القيام به بحيث تكون في حالة راحة تامة وجاهز للجراحة وما بعدها.



احجز موعدك الآن.


نبذة

زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS” هي تقنية متطورة في مجال زراعة الشعر، حيث تُجرى بأدنى حد من التدخل الجراحي بدون ألم وتُحدث نتائج رائعة.
إ ذاكنت تبحث عن نتيجة طبيعية وحل دائم لمشكلة تساقط الشعر، فإن زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS” تعد أحدث العملية المتاحة في يومنا هذا على مستوى العالم في زراعة الشعر. لا تحتاج تقنية “ARTAS”، على عكس عمليات زراعة الشعر التقليدية التي تعتمد على بصيلات الشعر المزروعة، إلى خياطة ولا تترك ندبات على هيئة خطوط، مما يجعل نتائجها ممتازة وخاصة في حالة استخدامها لعلاج محيط خط الشعر.




ضمان سلامة المرضى

كوكونا هو المركز الوحيد في الإمارات العربية المتحدة الذي يُقدم ضماناً مجانياً لسلامة المرضى، مما يعني أننا سنتكفل بتكلفة علاج مضاعفات محددة قد تحدث بعد العملية وذلك بقيمة تصل إلى 50,000 درهم إماراتي بحدٍ أقصى، أي أن هذا الضمان يوفر للمريض تأميناً تصل قيمته إلى 50,000 درهم إماراتي. اضغط هنا لمزيد من التفاصيل.

الآن، وبعد أن توفر لديك المعلومات اللازمة عن عملية زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS” وكيفية اختيار أفضل المراكز والجراحين لإجراء الجراحة، جاء دورك لاتخاذ القرار.

للإجابة عن أي استفسارات فيما يتعلق بزراعةالشعر بالروبوت “ARTAS” في دبي، يمكنك الاتصال بنا على الأرقام التالية: 362636 800+ أو 3884589 9714+ أو ملء استمارة المواعيد أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: hello@cocoona.ae.





نموذج تحديد الموعد





      شهادات العملاء

      التعليقات الإيجابية والتقدير الذي يدلي به عملاؤنا الجديرون بالاحترام هو البرهان الأكيد على رقي مستوى خدماتنا.
      إنه الهدف الوحيد الذي يدفعنا تجاه الأمام والعمل بجهد دؤوب لتحقيق حلمكم بأقصى ما في وسعنا.

      أعزائي في مركز كوكونا والدكتور. سانجاي، شكراً لكم جزيلاً نظير ما بذلتموه معي في جراحة تكبير الثدي. لقد انقضى الشهر الأول بعدها وأكاد أطير من السعادة، لا أصدق النتيجة حقاً. كان طاقم موظفيكم رائعاً جداً على مدار المشوار بأكمله بدءاً من الاستشارة الأولية وحتى الفحوصات التالية للعملية الجراحية. عيادة دبي لندن اختيار صائب لإجراء العملية الجراحية. سأرشح مركز كوكونا لغيري بكل تأكيد. هلّا ساعدتني على ضبط مهارات خط اليد لدي؟
      أشكركم مرة أخرى.
      سارة


      أعزائي الطاقم الرائع في مركز كوكونا، أحببت جو المكان لديكم وأود أن أقول لكم إن طاقمكم مذهل وإيجابي ويرسم البسمة على وجوهنا دوماً. د. سانجاي هو الأفضل بينكم كما أنه شخص ودود ومفعم بالإيجابية ويمتاز بالذكاء. أنا مسرورة للغاية بالعملية الجراحية التي أجريتها وأوصي بشدة أي شخص يقرأ كلماتي هذه أن “ينطلق إليكم لتحقيق مراده”. ميني والممرضات الأخريات عندكم رائعات ولطيفات وإيجابيات حقاً. أحبكم جميعاً!
      أنا ممتنة لكم وأرسل لكم خالص تحياتي
      س.ب


      أود أن أعرب عن خالص امتناني لكم على الجهد الشاق الذي بذلتموه والمهارة التي أظهرتموها في عملية زراعة الشعر التي أجريتموها لي. لقد قوّمتم جرحاً كبيراً من عملية زراعة شعر سيئة للغاية أُجريت سابقاً في الأردن. جعلتني تلك العملية عصبية ومستاءة لمدة طويلة جداً. والآن، بعد إجرائي لهذه الجراحة على أيديكم، تغمرني السعادة لاختفاء الجرح بالكاد تقريباً. يعجبني شخصكم ومهنيتكم. أنا سعيدة حقاً لاتخاذي قرار زيارة دبي وإجراء العملية الجراحية في مركز كوكونا. أشكركم جميعاً للغاية.
      أ.أ