تنظيف وتلميع الأسنان






للحفاظ على صحة الفم والأسنان ونظافتهما أهمية كبيرة، لأن معظم أنواع العدوى التي قد تصيب جسم الإنسان تنشأ أولاً من بكتيريا وفيروسات الأسنان، كما أن الحفاظ على نظافة الأسنان ولونها الأبيض الناصع يمنحك الثقة في تعاملاتك مع الآخرين. يمكنك تفادي أمراض اللثة واعوجاج الأسنان والعديد من مشكلات الأسنان المؤلمة الأخرى بمجرد الحفاظ على صحة الفم والأسنان. كما أن الأسنان النظيفة والصحية تتمتع بقوة أكبر وتدوم لسنوات أطول. ولكن، قد تفقد أسنانك لونها الطبيعي الساطع ويتغير لونها، لذلك يقدم لك خبراء تجميل الأسنان من كوكونا خدمة تنظيف الأسنان.



كيف يتم تنظيف الأسنان؟
يشمل تنظيف الأسنان عدة جوانب متعلقة بطب الأسنان، مثل إزالة التكلسات والرواسب الجيرية المتراكمة على سطح الأسنان والتخلص منها، ليصبح سطح السنة ناعماً ومصقولاً. يساعد تنظيف الاسنان في التخلص من الرواسب الجيرية (وهي عبارة عن غشاء من البكتيريا الناعمة)، بمختلف أحجامها، ويتضمن أيضاً إزالة القلاح (رواسب كلسية) المتراكم بين اللثة والأسنان بكفاءة عالية، وهي عملية فعالة للحصول على أسنان صحية ونظيفة. ننصح عملائنا في كوكونا بزيارة طبيب الأسنان مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر بغض النظر عن عاداتهم الشخصية في الحفاظ على نظافة الأسنان.

هل يوجد تقنيات مختلفة لتنظيف الأسنان؟
نعم، هناك عدة تقنيات مختلفة لتنظيف الأسنان، ونحن نحرص على استخدام أكثر التقنيات تقدماً وفاعلية لضمان أفضل مستوى من الوقاية ضد أمراض اللثة والأسنان. إليكم فيما يلي نبذة عن أشهر التقنيات المستخدمة في تنظيف الأسنان في السطور التالية: الموجات فوق الصوتية أولى الطرق المبدئية المستخدمة في تنظيف الأسنان، حيث تستخدم الاهتزازات الدقيقة لخلخلة القطع الأكبر من القلاح من على سطح الأسنان عن طريق الطاقة الصوتية، وفي نفس الوقت تقوم الأداة المستعملة برش رذاذ من الماء البارد للتخلص من قطع القلاح التي تمت خلخلتها، فضلاً عن أن المياه الباردة تجعل العملية أكثر راحة وسهولة على المريض. وخلال تلك العملية، يُحرك جراح الأسنان الأداة اليدوية المرسلة للموجات فوق الصوتية على طول الخط الداخلي للأسنان. هذه الأداة مزودة بطرف منحني يمكن أن يصل خلف الأسنان بسهولة دون ملامسته لها. ويستطيع الطبيب المختص تغيير كثافة تردد الموجات فوق الصوتية حسب راحة المريض. العملية خالية تقريباً من أي ألم، وتُعد من التقنيات غير الجراحية.

كيف يتم إزالة الترسبات من على الأسنان؟
تتضمن تلك التقنية إزالة التكلسات والجير المتراكم على الأسنان، حتى ولو كانت صغيرة جداً. وقد يلاحظ المريض تلك الترسبات بين اللثة والأسنان وأيضاً أسفل اللثة. الخطوة التالية من عملية تنظيف الأسنان هي إزالة الترسبات، وتتطلب استخدام أدوات كشط أسنان يدوية مصممة بانحناءات دقيقة تماثل انحناءات الأسنان للحصول على أفضل النتائج. تُجرى هذه العملية بواسطة الضغط على الأسنان بشكل بسيط إلى متوسط لتقشير قطع التكلسات الصغيرة، أما الجير فيمكن التخلص منه بسهولة باستخدام الكشط المتكرر.

كيف يتم صقل الأسنان؟
الخطوة التالية في عملية تنظيف الأسنان الشاملة هي الصقل. وفي تلك الخطوة يستخدم جراح الأسنان المختص أداة صغيرة ذات طرف مطاطي ناعم في نهايتها مع معجون حبيبي مخصص لذلك الغرض لمساعدة الطرف المطاطي على الاحتكاك بشكل صحيح. يوضع ذلك المعجون في التجويف المطاطي ثم يتم تدوير الأداة بسرعة بطيئة. ويعمل الملمس الحبيبي للمعجون مع الضغط الخفيف من الأداة المطاطية الدوّارة على تنعيم السطح الأمامي للأسنان، ويساعد ذلك في تنظيف الأسنان تماماً ووقايتها من أمراض دواعم السن.

لماذا تختار كوكونا للعناية بنظافة أسنانك؟
مركز كوكونا للجراحات التجميلية هو أحد المراكز الرائدة في طب التجميل والعناية بالصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وغيرها من البلدان، حيث يتضمن المركز مجموعة من أفضل خبراء طب الأسنان وجراحة التجميل وهم على مستوى عالٍ من التأهيل لنضمن لك تنظيف أسنانك بأفضل الطرق وأكثرها فاعلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.



جراحي الأسنان


أخصائية زراعة الأسنان وطبيبة في مجال الأسنان العام

تعد زيارة طبيب الأسنان رحلة ممتعة خاصةً مع د. آشي، فهي أخصائية في زراعة الأسنان مؤهلة علمياً لممارسة الطب في المملكة المتحدة وشغوفة بالتعامل مع الأطفال كما أنها متخصصة في النظافة الصحية للفم للأطفال


orthodontist dubai

أخصائي تقويم الأسنان/ طبيب أسنان عام

شغوف برسم الابتسامات الرائعة والجميلة على وجوه مرضاه، فهو أخصائي تقويم الأسنان حاصل على شهادات عالية كما أنه طبيب متخصص في التقويم اللامرئي (Invisalign) “خاصة النوع الذهبي” ويُحدّث تقنيات طب الأسنان المتقدمة



طبيبة الأسنان العامة

شابة يافعة وموهوبة ومجتهدة – د. حميرا طبيبة متخصصة في مجال طب الأسنان العام وعلى دراية واسعة به. يفضل كل المرضى العلاج معها؛ لأنها تُشعرهم بالراحة والرضا عن النتائج.



أخصائي زراعة الأسنان وطبيب في مجال الأسنان العام

واثق بنفسه ومتحمس للعمل في هذا المجال، بفضل الخبرة التي تحصّل عليها من التدريب والممارسة في 4 بلدان، فهو يكرّس جهوده للسعي نحو التفوق والامتياز، ليجعل عمله يتحدث عنه



طبيب الأسنان العام والتجميلي

هو أحد أشهر جراحي الهند في تجميل الأسنان، فهو طبيب يزور الشخصيات المشهورة والبارزة في الهند ومعروف عالمياً بفضل إمكانياته العالية كما أنه شغوف برسم الابتسامة على وجوه المرضى


[Total: 0 Average: 0]

نموذج تحديد الموعد





شهادات العملاء

التعليقات الإيجابية والتقدير الذي يدلي به عملاؤنا الجديرون بالاحترام هو البرهان الأكيد على رقي مستوى خدماتنا.
إنه الهدف الوحيد الذي يدفعنا تجاه الأمام والعمل بجهد دؤوب لتحقيق حلمكم بأقصى ما في وسعنا.

أعزائي في مركز كوكونا والدكتور. سانجاي، شكراً لكم جزيلاً نظير ما بذلتموه معي في جراحة تكبير الثدي. لقد انقضى الشهر الأول بعدها وأكاد أطير من السعادة، لا أصدق النتيجة حقاً. كان طاقم موظفيكم رائعاً جداً على مدار المشوار بأكمله بدءاً من الاستشارة الأولية وحتى الفحوصات التالية للعملية الجراحية. عيادة دبي لندن اختيار صائب لإجراء العملية الجراحية. سأرشح مركز كوكونا لغيري بكل تأكيد. هلّا ساعدتني على ضبط مهارات خط اليد لدي؟
أشكركم مرة أخرى.
سارة


أعزائي الطاقم الرائع في مركز كوكونا، أحببت جو المكان لديكم وأود أن أقول لكم إن طاقمكم مذهل وإيجابي ويرسم البسمة على وجوهنا دوماً. د. سانجاي هو الأفضل بينكم كما أنه شخص ودود ومفعم بالإيجابية ويمتاز بالذكاء. أنا مسرورة للغاية بالعملية الجراحية التي أجريتها وأوصي بشدة أي شخص يقرأ كلماتي هذه أن “ينطلق إليكم لتحقيق مراده”. ميني والممرضات الأخريات عندكم رائعات ولطيفات وإيجابيات حقاً. أحبكم جميعاً!
أنا ممتنة لكم وأرسل لكم خالص تحياتي
س.ب


أود أن أعرب عن خالص امتناني لكم على الجهد الشاق الذي بذلتموه والمهارة التي أظهرتموها في عملية زراعة الشعر التي أجريتموها لي. لقد قوّمتم جرحاً كبيراً من عملية زراعة شعر سيئة للغاية أُجريت سابقاً في الأردن. جعلتني تلك العملية عصبية ومستاءة لمدة طويلة جداً. والآن، بعد إجرائي لهذه الجراحة على أيديكم، تغمرني السعادة لاختفاء الجرح بالكاد تقريباً. يعجبني شخصكم ومهنيتكم. أنا سعيدة حقاً لاتخاذي قرار زيارة دبي وإجراء العملية الجراحية في مركز كوكونا. أشكركم جميعاً للغاية.
أ.أ


[Total: 0 Average: 0]