زراعة الأسنان






زراعة الأسنان هو الحل الدائم لملأ أي فراغات واستعادة ابتسامتك إلى سابق جمالها وجاذبيتها.

 تتكون زراعة الأسنان من جذر سنّ صناعي وتاج أسنان، فهي مصممة لتكون مطابقة بدقة للأسنان الموجودة من حيث الشكل والمحاذاة واللون. حقاً، ستبدو لك زراعة الأسنان طبيعية للغاية بحيث لن يعرف أحد سواك أنها استبدال صناعي للأسنان الطبيعية! ولأي شخص آخر، ستبدو الأسنان طبيعية تماماً كما ولو أنك ولدت بها.



ماذا يقصد بزراعة الأسنان؟ 
تُصنع المادة المستخدمة في زراعة الأسنان من التيتانيوم، حيث تحاكي عملية زراعة الأسنان جذر الأسنان وتُثبت به جيداً، فهو حل طويل الأمد ونهائي للأسنان المفقودة. يثبت تاج الأسنان بالمادة المدعومة بزراعة الأسنان والتي تحاكي جزء من الأسنان الطبيعية التي تظهر فوق خط اللثة.لا تعتمد زراعة الأسنان على الأسنان المجاورة لإبقائها في مكانها،على عكس جسر الأسنان، فإن زراعة الأسنان تعتمد على نفسها دون الحاجة إلى أي تعديل أو تغيير لأي أسنان أخرى لإبقائها في مكانها.

من هو أفضل مرشح للخضوع لزراعة الأسنان؟
لكل سيدة أو رجل:

  • يعاني من فقدان سنّ أو أكثر ويرغب في التوصل إلى حل نهائي طويل الأمد لاستبدال تلك الأسنان التي تكون قريبة الشبه بشكل الأسنان الطبيعية قدر الإمكان.
  • يمتلك جذور أسنان قوية تتحمل خضوعه لزراعة الأسنان التي يتم فيها استبدال الأسنان المفقودة بأسنان تشبه شكل الأسنان الطبيعية.
  • يكون غير مرشح لإجراء عملية تثبيت جسر الأسنان نظراً لأن السنّ المجاور للسن المفقود ليس في حالة جيدة بما فيه الكفاية أو قوي بما يكفي لدعم السن الذي تم استبداله.

هل تتطلب جراحة زراعة الأسنان تخديراً؟
تخضع معظم الحالات إلى التخدير الموضعي فقط، إلا إذا كنت مريضاً عصبياً أو حالتك تتطلب تدخلاً جراحياً دقيقاً أكثر من التدخل الجراحي المعتاد (فعلى سبيل المثال، إذا كان التطعيم العظمي مطلوباً) فقد يوصي جراح الأسنان بالتخدير الغلسي وهو تخدير موضعي به نسبة مهدئ.

 سيقوم جراح الأسنان بتقديم المشورة بشأن حالتك الخاصة عندما يحين موعد الاستشارة.

ما الذي تنطوي عليه جراحة زرع الأسنان؟
بالنسبة لمعظم المرضى، فإن جراحة زراعة الأسنان عبارة إجراء جراحي بسيط يصاحبه الشعور بالحد الأدنى من الألم. يخضع المريض للتخدير الموضعي قبل أن يقوم جراح الأسنان بصنع شقوق صغيرة في اللثة، لتثبيت الأسنان الصناعية المدعومة بزراعة الأسنان في العظام.

 فور الانتهاء من عملية شفاء والتئام جرح الأسنان الصناعية المدعومة بزراعة الأسنان – والتي تستغرق عادةً ما بين أربعة وستة شهور حين تلتحم العظام مع الأسنان المزروعة الملائمة حيوياً بعد إجراء عملية الزراعة – عندئذ يستلزم الخضوع لجلسة ثانية لوضع تاج الأسنان فوق الأسنان الصناعية والتي تشبه الجزء المرئي من شكل الأسنان الطبيعية. وبينما ما تزال عملية الشفاء من زراعة الأسنان مستمرة، يمكن تثبيت تاج مؤقت للأسنان الصناعية وذلك لأغراض جمالية.

 بعد إجراء العملية، يمكنك توقع حدوث بعض الكدمات والتورم وعدم الشعور بالراحة، سيمنحك جراح الأسنان خطة لإدارة الألم لتخفيف أي ألم، وعادةً ما تستغرق عملية الشفاء الأولى من الشقوق سبعة أيام أو أقل.

قد يحتاج بعض المرضى للخضوع إلى إجراء عملية جراحية معقدة إذا كانوا يحتاجون مثلاً إلى تطعيم العظام. سيتمكن جراح الأسنان الخاص بك من توضيح كل ما هو مطلوب تفصيلياً بما يتوافق مع حالتك الخاصة أثناء الاستشارة الأولية.

إلى متى تدوم زراعة الأسنان؟
لقد صُممت عملية زراعة الأسنان حتى تدوم لمدة 25 عاماً أو أكثر ، مما يجعلها حلاً مثالياً يدوم طويلاً. ويُوصى بإجراء فحوصات دورية منتظمة مع جراح الأسنان إذا تطلب الأمر إجراء تعديلات لخط الفك السفلي من وقت لآخر نتيجة لتعرضه إلى بعض التغيرات التي قد تحدث كجزء من مراحل التقدم في السن.

كيف يمكنني العناية بالأسنان المزروعة والمحافظة عليها؟ 
ينبغي العناية بالأسنان المزروعة كما هو الحال مع الأسنان الطبيعية والتأكد من ممارسة العادات الصحية السليمة وغسل الأسنان وتنظيفها بانتظام باستخدام الخيط الطبي ومن خلال إجراء الفحوصات النصف سنوية لأسنانك.

سيخبرك جراح الأسنان بأي تعليمات خاصة قد تكون مطلوبة للحفاظ على نتائج زراعة الأسنان.

كم تبلغ تكلفة زراعة الأسنان؟
للحصول على تقييم دقيق للتكاليف، ستحتاج إلى حجز استشارة أولية مع أحد جراحي الأسنان. تختلف تكلفة عملية زراعة الأسنان بناءً على عدد الأسنان التي تحتاج إلى زراعتها أو إذا تطلب الأمر إجراء التطعيم العظمي وما إلى ذلك. سيقدم لك جراح الأسنان سعراً محدداً وفقاً لمتطلباتك وحالتك الخاصة.



جراحون متخصصون في طب الأسنان/ أطباء متخضضون في زراعة الأسنان


أخصائية زراعة الأسنان وطبيبة في مجال الأسنان العام

تعد زيارة طبيب الأسنان رحلة ممتعة خاصةً مع د. آشي، فهي أخصائية في زراعة الأسنان مؤهلة علمياً لممارسة الطب في المملكة المتحدة وشغوفة بالتعامل مع الأطفال كما أنها متخصصة في النظافة الصحية للفم للأطفال



أخصائي زراعة الأسنان وطبيب في مجال الأسنان العام

واثق بنفسه ومتحمس للعمل في هذا المجال، بفضل الخبرة التي تحصّل عليها من التدريب والممارسة في 4 بلدان، فهو يكرّس جهوده للسعي نحو التفوق والامتياز، ليجعل عمله يتحدث عنه



نموذج تحديد الموعد





شهادات العملاء

التعليقات الإيجابية والتقدير الذي يدلي به عملاؤنا الجديرون بالاحترام هو البرهان الأكيد على رقي مستوى خدماتنا.
إنه الهدف الوحيد الذي يدفعنا تجاه الأمام والعمل بجهد دؤوب لتحقيق حلمكم بأقصى ما في وسعنا.

أعزائي في مركز كوكونا والدكتور. سانجاي، شكراً لكم جزيلاً نظير ما بذلتموه معي في جراحة تكبير الثدي. لقد انقضى الشهر الأول بعدها وأكاد أطير من السعادة، لا أصدق النتيجة حقاً. كان طاقم موظفيكم رائعاً جداً على مدار المشوار بأكمله بدءاً من الاستشارة الأولية وحتى الفحوصات التالية للعملية الجراحية. عيادة دبي لندن اختيار صائب لإجراء العملية الجراحية. سأرشح مركز كوكونا لغيري بكل تأكيد. هلّا ساعدتني على ضبط مهارات خط اليد لدي؟
أشكركم مرة أخرى.
سارة


أعزائي الطاقم الرائع في مركز كوكونا، أحببت جو المكان لديكم وأود أن أقول لكم إن طاقمكم مذهل وإيجابي ويرسم البسمة على وجوهنا دوماً. د. سانجاي هو الأفضل بينكم كما أنه شخص ودود ومفعم بالإيجابية ويمتاز بالذكاء. أنا مسرورة للغاية بالعملية الجراحية التي أجريتها وأوصي بشدة أي شخص يقرأ كلماتي هذه أن “ينطلق إليكم لتحقيق مراده”. ميني والممرضات الأخريات عندكم رائعات ولطيفات وإيجابيات حقاً. أحبكم جميعاً!
أنا ممتنة لكم وأرسل لكم خالص تحياتي
س.ب


أود أن أعرب عن خالص امتناني لكم على الجهد الشاق الذي بذلتموه والمهارة التي أظهرتموها في عملية زراعة الشعر التي أجريتموها لي. لقد قوّمتم جرحاً كبيراً من عملية زراعة شعر سيئة للغاية أُجريت سابقاً في الأردن. جعلتني تلك العملية عصبية ومستاءة لمدة طويلة جداً. والآن، بعد إجرائي لهذه الجراحة على أيديكم، تغمرني السعادة لاختفاء الجرح بالكاد تقريباً. يعجبني شخصكم ومهنيتكم. أنا سعيدة حقاً لاتخاذي قرار زيارة دبي وإجراء العملية الجراحية في مركز كوكونا. أشكركم جميعاً للغاية.
أ.أ