شفط الدهون بتقنية VASER





حقائق سريعة

نوع العملية

جراحية

التخدير

تخدير كلي /التخدير الواعي

مدة العملية

البطن، الجانبين، الجزء العلوي من الظهر : ساعتان
البطن، الجانبين، الصدر: ساعتان
الظهر: 30 دقيقة- ساعة واحدة
الذراعان: 30- 40 دقيقة
الفخذان والركبتان: ساعة واحدة- ساعتان
الساقان: ساعة واحدة

 مدة التعافي

3-7 أيام




حول

هل ترغبين في أن ترتدي فستاناً رائعاً لحضور مناسبة خاصة؟ هل سئمت من شعورك المستمر بالحاجة إلى إخفاء بطنك غير المشدودة على النحو المرغوب فيه كلما ذهبت إلى الشاطئ أو حمام السباحة؟ أو ربما ضقت ذرعاً من ملاحظة آثار التقدم في العمر وأنت تنظر لنفسك في المرآة… خط الفك السفلي لم يعد بنفس درجة التحديد، الخدان مترهلان، والألغاد متدلية؟

إن الحفاظ على الوزن المثالي لا يعني بالضرورة التمتع بجسم مثالي. قد يعاني الأشخاص النحفاء أو من يجتهدون للوصول إلى الوزن الذي يرغبون فيه من النتوءات والتكتلات التي يصعب التخلص منها، مهما بلغ حجم الجهد الذي يبذلونه في التمارين الرياضية أو الانتباه إلى ما يتناولونه من طعام؛ وذلك نظراً لاستحالة تقليل الوزن من “مناطق معينة في الجسم” عن طريق اتباع حمية عذائية أو ممارسة التمارين الرياضية فحسب. لذا؛ فإن الطريقة الوحيدة لإزالة الدهون من منطقة بعينها هي إجراء عملية جراحية.

إن شفط الدهون بتقنية VASER هي الحل الأمثل لمن يعانون من مشاكل في مناطق معينة في أجسامهم سواء من أصحاب الوزن المثالي أو من يقتربون من وزنهم المثالي؛ إذ تمثل عملية شفط الدهون بتقنية VASER الجيل الجديد من أساليب شفط الدهون حيث تُستخدم فيها الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون غير المرغوب فيها. تتيح هذه التقنية للجراح الدقة الفائقة أثناء عمله مما يمكنه من إزالة الدهون بمهارة عالية ودقة متناهية حتى من المناطق الصعبة.

 يعد شفط الدهون بتقنية VASER اختياراً ممتازاً للرجال والسيدات على حدٍّ سواء ممن يرغب في الحصول على قوام ممشوق وجسم ذي معالم محددة ومنحوتة، كما تساعد هذه التقنية على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد ليمنحه مظهراً متجانساً ومشدوداً.

تتسم عملية شفط الدهون بتقنية VASER بالسرعة، كما تتطلب أدنى حد من التدخل الجراحي، لذلك تُجرى هذه العملية بتخدير موضعي دون الإقامة بالمستشفى أو العيادة. لا تتسبب هذه التقنية في إلحاق ضرر كبير بكرات الدم والأنسجة والأعصاب مقارنة بجراحات شفط الدهون التقليدية، مما يعني أن التورم والكدمات التي تخلفها الجراحة تكون طفيفة جداً مع سرعة التعافي في وقت قصير، والأهم من ذلك، الحصول على نتائج واضحة على الفور!




أسئلة وأجوبة

  • ما هي عملية شفط الدهون بتقنية VASER؟
  • اتخاذ قرار بشأن إجراء شفط الدهون بتقنية VASER
  • هل تتطلب عملية شفط الدهون بتقنية VASER تخديراً؟
  • من هو المرشح المثالي للخضوع لعملية شفط الدهون بتقنية VASER؟
  • هل نتائج عملية شفط الدهون بتقنية VASER دائمة؟
  • كم تبلغ تكلفة عملية شفط الدهون بتقنية VASER؟
  • فترة النقاهة والتعافي بعد عملية شفط الدهون بتقنية VASER
  • لاستعداد لأول مقابلة مع الجراح
  • الأسئلة الشائعة حول عملية شفط الدهون بتقنية VASER – ما الذي يجب أن تستفسر عنه من الجراح؟
  • ختيار الجراح الذي سيُجري لك العملية الجراحية
  • الاستعداد لجراحة شفط الدهون بتقنية VASER
  • ما الذي يمكنني توقعه بعد جراحة شفط الدهون بتقنية VASER؟
ما هي عملية شفط الدهون بتقنية VASER؟

كلمة VASER هي اختصار للمصطلح العلمي ” الاهتزاز الناتج عن تضخيم الموجات الصوتية حتى درجة الرنين”، وتمثل هذه التقنية حلاً بديلاً لعمليات شفط الدهون التقليدية للأشخاص الذين يرغبون في إزالة نسبة صغيرة من الدهون أو شفط الدهون من مناطق معينة. تحقق هذه العملية الدقة الفائقة وسرعة التعافي، كما تُجرى بتخدير موضعي وتمنحك نتائج فورية؛ وذلك بفضل استخدام أحدث تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية للتخلص من الدهون غير المرغوب فيها.

يجري حقن المنطقة المراد علاجها بالسائل المستخدم في طريقة النفخ قبل إجراء شقوق جراحية صغيرة في أماكن محددة بعناية فائقة لضمان عدم ظهور الندبات بشكلٍ واضح. تُعرَّض المنطقة المراد إزالة الدهون منها للموجات فوق الصوتية عن طريق إدخال مسبار رفيع وصغير الحجم تحت الجلد محدثاً اهتزازات للخلايا الدهنية حال ملامستها لتفتيتها وإذابتها. ويجريي نزح الدهون السائلة الناتجة عن ذلك بسهولة عن طريق استخدام قنيات أو أنابيب صغيرة للغاية فلا تتطلب الشقوق إجراء أي غرز بعد العملية. كما يمكن استخدام المسبار تحت سطح الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد ليمنحه مظهراً متجانساً ومشدوداً.

يتسم شفط الدهون بتقنية VASER بالدقة المتناهية، مما يمنح الجراح قدرة فائقة على التحكم ونحت الجسم وتحديد معالمه بدقة للحصول على نتائج طبيعية. يمكن أيضاً الجمع بين هذه العملية وتقنيات نقل الدهون، حيث يمكن زرع الخلايا الدهنية التي أزيلت بتقنية VASER في أماكن أخرى بالجسم لتحسين مظهرها.

ما هي مناطق الجسم التي يمكن علاجها بتقنية VASER لشفط الدهون؟

  • البطن – الجزء العلوي والسفلي
  • الكاحلان (“الكاحل السمين”)
  • منطقة الفخذ الداخلية
  • الركبتان
  • أسفل الظهر (“دهون الأجناب”)
  • منطقة الفخذ الخارجية (“دهون الأرداف”)
  • أسفل الرقبة – الذقن المزدوج أو “اللغد”
  • أعلى الظهر ووسطه (“دهون الجزء العلوي من الظهر”)
  • الخصر أو أعلى الورك (“دهون الخصر”)
  • تختلف جراحة شفط الدهون بتقنية VASER عن غيرها من جراحات شفط الدهون بأنها تزيل الدهون من المناطق ذات الأنسجة الليفية الكثيفة كمنطقة البطن (بعد إجراء جراحة شد البطن مسبقاً) والثديين (عند الذكور والإناث)
اتخاذ قرار بشأن إجراء شفط الدهون بتقنية VASER

 تناسب عملية شفط الدهون بتقنية VASER المرضى أصحاب الوزن المثالي أو من يقتربون من وزنهم المثالي، وتحقق لهم نتائج فورية خلال فترة قصيرة من النقاهة والتعافي دون الحاجة إلى حجزهم في المستشفى أو العيادة بعد إجراء العملية. ومع ذلك يجب التروي والتفكير ملياً قبل اتخاذ قرار إجراء هذه العملية لأنها عملية جراحية ستغير من مظهرك وتؤثر على ثقتك بنفسك.

في كوكونا، نطلب من مرضانا إجراء تقييم ذاتي يساعدهم على تحديد ما إذا كانوا مستعدين بدنياً ونفسياً لإجراء شفط الدهون بتقنية VASER. عليك أن تطرح الأسئلة التالية على نفسك:

  • هل استنفدتُ جميع الخيارات غير الجراحية لتحسين مظهري، كاتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية؟
  • هل أنا على علم بالمناطق التي يمكن علاجها بتقنية VASER لشفط الدهون و مدى تأثير ذلك عليها؟
  • هل لدي تصور واقعي حول النتائج التي يمكن تحقيقها من خلال شفط الدهون بتقنية VASER؟
  • هل أحيط تماماً بجوانب هذه العملية الجراحية من حيث الوقت الذي سوف تستغرقه وما يجب علي فعله بعد إجراء العملية لتعزيز القدرة على التعافي والشفاء؟
  • هل أنا على استعداد للحفاظ على وزني بعد إجراء العملية من خلال اتباع نظام غذائي صحي والمداومة على ممارسة التمارين الرياضية للحافظ على نتائج عملية شفط الدهون بتقنية VASER لأطول فترة ممكنة؟

بعد انتهائك من الإجابة عن هذه الأسئلة، يمكنك البدء في البحث عن جراح مناسب وعيادة مناسبة، فكلا الأمرين في غاية الأهمية.

 تحتاج إلى جراح يتمتع بخبرة واسعة في إجراء جراحة شفط الدهون بتقنية VASER ويحظى بسمعة طيبة وحقق نتائج مثبتة، كما يجب أن تبحث عن جراح يقدم لك نصيحة حقيقية صادقة عن النتائج الواقعية التي يمكن تحقيقها والتي يتعذر تحقيقها عند إجراء هذه العملية.

 العيادة الجيدة هي التي تضم طاقم جراحين ذوي مهارات عالية وخبراء تجميل معتمدين وطاقم تمريض على مستوى عالٍ من التدريب وتحظى بسمعة مرموقة ولديها معدل مضاعفات منخفض. وبطبيعة الحال يجب أن تكون العيادة مرخصة لدى السلطات المعنية في الدولة أو المنطقة التي تقع فيها. أما نحن في كوكونا، فقد استوفينا جميع ما سبق.

هل تتطلب عملية شفط الدهون بتقنية VASER تخديراً؟

تُجرى عملية شفط الدهون بتقنية VASER في أغلب الحالات تحت تأثير التخدير الموضعي، وقد يحتاج بعض المرضى إلى التخدير الواعي، أو ما يُعرف بالتخدير الغلسي، لمزيد من الشعور بالراحة أثناء إجراء العملية. في كلتا الحالتين تُجرى عملية شفط الدهون بتقنية VASER للمريض دون الحاجة إلى حجزهم في المستشفى أو العيادة.

من هو المرشح المثالي للخضوع لعملية شفط الدهون بتقنية VASER؟
  • تحقق عملية شفط الدهون بتقنية VASER نجاحاً كبيراً عندما يقع مؤشر كتلة الجسم لدى المريض ضمن النطاق المناسب لطوله وعندما يرغب المريض في إزالة كميات صغيرة من الدهون في أماكن محددة من الجسم.
  • تعد العملية الإجراء المثالي للحصول على معالم جسم محددة وقوام ممشوق ومظهر انسيابي، ولاستهداف الدهون الصعبة في مناطق الجسم الدقيقة.
  • وتعد العملية أيضاً خياراً جيداً للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل فترات التعافي الطويلة التي تحدث عادةً بعد عمليات شفط الدهون الأخرى.
  • تمثل عملية شفط الدهون بتقنية VASER اختياراً مقنعاً لأي شخص يرغب في الظهور بإطلالة رائعة في مناسبة معينة أو حدث خاص؛ حيث تحقق له نتائج فورية وتستمر النتائج في التحسن على مدار شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد إجراء العملية حيث يتخلص الجسم من الدهون السائلة المتبقية بشكل طبيعي.
  • إذا كنت ترغب أيضاً في إجراء عمليات أخرى تستخدم تقنيات نقل الدهون، مثل عملية تجديد شباب الوجه، فيجدر الإشارة إلى إمكانية زرع الخلايا الدهنية التي أزيلت بتقنية VASER واستخدامها لهذا الغرض.
هل نتائج عملية شفط الدهون بتقنية VASER دائمة؟

\إن الخلايا الدهنية التي أذيبت أو أزيلت من الجسم لا تتجدد، ولكن على المريض أن يدرك أنه عند زيادة الوزن ستتكون خلايا دهنية جديدة؛ لذلك ننصح باتباع نظام غذائي صحي والمداومة على ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على نتائج العملية لأطول فترة ممكنة.

كم تبلغ تكلفة عملية شفط الدهون بتقنية VASER؟

للحصول على تقدير دقيق لتكلفة العملية ستحتاج إلى حجز موعد لتلقي استشارتك الأولية من الجراح المتخصص لدينا. وكما هو الحال في أي عملية تجميلية، يعتمد تقدير تكلفة العملية على عدة عوامل:

المنطقة المراد علاجها – عدد مناطق الجسم المراد علاجها وحجم كل منها وكمية الدهون المراد إزالتها. فعلى سبيل المثال: تقل تكلفة العمليات البسيطة التي تُجرى لإزالة كمية صغيرة من الدهون تحت الذقن مقارنةً بتكلفة عمليات تقليل نسبة الدهون من منطقة أسفل البطن.

خبرة الجراح – تعتمد أتعاب الجراح على خبرته، فبالطبع تزيد أتعاب الجراح إذا كان جراحاً مشهوراً ويحظى بسجل حافل بالعمليات الناجحة.

العيادة/المستشفى – تعتمد التكلفة أيضاً على جودة المنشأة التي ستُجرى فيها العملية.

المنطقة الجغرافية – قد تختلف التكلفة التي ستتحملها باختلاف المدينة/المنطقة التي ستُجرى فيها العملية، حيث تزيد تكلفة العيادات عادةً في المدن الحضرية الكبرى. عليك مراعاة أن خبرة الجراح الذي سيجري لك العملية وعامل الاطمئنان والراحة في التعامل معه من أهم الاعتبارات التي يجب أن تهتم بها دون النظر إلى تكلفة الجراحة، حيث يمكن أن تكلفك عملية ما أتعاباً قليلة في البداية ثم تكلفك مبالغاً باهظة على المدى البعيد بتبعاتها.

فترة النقاهة والتعافي بعد عملية شفط الدهون بتقنية VASER

تستغرق فترة التعافي من إجراء عملية شفط الدهون بتقنية VASER وقتاً قصيراً ولا تحتاج غالباً إلى فترة نقاهة، فقد يشعر المريض بقليل من التعب بعد العملية؛ لذلك يحتاج إلى نيل قسط من الراحة لمدة لا تقل عن ١٢ ساعة. وتُزال الضمادات عادة خلال ٢٤ ساعة من إجراء العملية ويتمكن أغلب المرضى من مزاولة أعمالهم بشرط ألا تتطلب الكثير من الحركة. ويلزم المريض ارتداء مشد ضاغط لعدة أسابيع لضمان الحصول على نتائج مثالية. أما التمارين الرياضية، فيمكن للمريض ممارسة بعض التمارين البسيطة بعد أسبوع من إجراء العملية.

لاستعداد لأول مقابلة مع الجراح
الأسئلة الشائعة حول عملية شفط الدهون بتقنية VASER – ما الذي يجب أن تستفسر عنه من الجراح؟

كلما زاد إلمامك بجوانب الموضوع، زاد استعدادك له. وإلى جانب التأكد من أن العيادة التي تذهب إليها والأطباء العاملين بها لديهم المهارات اللازمة ويتمتعون بالمعرفة والخبرة الواسعة، فيما يلي بعض الجوانب الأخرى التي عليك معرفتها:

  1. كم عدد سنوات خبرتك بوصفك جراحاً تجميلياً؟
  2. كم عدد عمليات شفط الدهون بتقنية VASER التي أجريتها؟
  3. أين ستُجري العملية الجراحية؟
  4. هل العيادة مجهزة ومعتمدة لإجراء عملية شفط الدهون بتقنية VASER؟
  5. ما هي المضاعفات الأكثر شيوعاً التي تعرض لها مرضاك؟ وكيف تعاملت معها؟
  6. هل لديك صور لمرضى قبل إجراء عملية شفط الدهون بتقنية VASER وبعدها؟
  7. هل أنا مرشح مثالي لإجراء عملية شفط الدهونبتقنية VASER؟
  8. ما الذي أتوقعه بعد الجراحة؟
  9. ما الاحتياطات التي يجب علي اتخاذها قبل العملية وبعدها؟
  10. كم يوماً سيستغرق التعافي من العملية تماماً؟
  11. ما الذي يتعين عليّ فعله للتعافي سريعاً؟
  12. هل سيتغير شكل المنطقة المراد علاجها ومظهرها مع مرور الوقت؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فكيف ذلك؟
  13. ما المخاطر التي تنطوي عليها هذه العملية؟
  14. ما الخيار العلاجي/التقنية العلاجية التي ستلٌستخدم في حالتي؟

لا تتردد في إضافة أي أسئلة أخرى ترغب في طرحها على الطبيب قبل جلسة الاستشارة.

ختيار الجراح الذي سيُجري لك العملية الجراحية

ابعد الاستشارة الأولية، ستحتاج إلى اتخاذ قرار نهائي بشأن الجراح الذي سيُجري لك العملية. عليك ألا تعتمد مطلقاً في اختيارك للجراح على تكاليف العلاج لديه فحسب، بل ركز على الجوانب التالية:

الترخيص والاعتماد – هل الجراح معتمد ومرخّص له بإجراء عملية شفط الدهون بتقنية VASER من جانب هيئة معنية؟

الخبرة والمهارة – عدد سنوات الخبرة/عدد عمليات شفط الدهون بتقنية VASER التي أجراها الجراح من قبل

صور الحالات قبل الجراحة وبعدها – إثباتاً لمدى كفاءة أداء الجراح في العمليات السابقة

الوضوح بشأن النتائج المحتملة – هل يقدم لك الجراح نتائج واقعية وملاحظات صادقة

عامل المهنية والاطمئنان والراحة – إذا شعرت بالراحة تجاه مهنية الجراح وسلوكه وشعرت أنه بإمكانك الوثوق به فيما يتعلق بوجهك وجسمك، فهذا هو الجراح الذي ينبغي عليك التفكير في التعامل معه

فلسفة السلامة – إذا لاحظت استعداد الجراح لتعريض حالتك للخطر من خلال توصيته أو موافقته على إجراء عمليات جراحية و/أو عمليات متعددة ليست ذات علاقة بالعلاج في اليوم نفسه أو في غضون فترة قصيرة من الوقت، فينبغي عليك أن تتوقف عن المتابعة معه وتبحث عن جراح آخر.

آراء العملاء وشهادتهم – إن السمعة الجيدة والعدد الكبير من الآراء الإيجابية للمرضى وشهاداتهم على المنتديات المستقلة يجب أن تكون من الاعتبارات المهمة في عملية اختيار الجراح المناسب

مع الأخذ في الاعتبار أن هناك تكاليف مخفية على المدى الطويل ومخاطر أكبر (منها تعريض الحياة للخطر)، مرتبطة بالجراحة وقد تؤثر تأثيراً سلبياً على المريض عند التهاون في التكلفة والسلامة ومهارات الجراح. تعامل دائماً بحذر مع جراح التجميل أو عيادات التجميل التي تقدم لك عروض مخفضة التكاليف و/ أو نتائج غريبة لا تُصدق.

الاستعداد لجراحة شفط الدهون بتقنية VASER

بعد الانتهاء من استشاراتك الأولية مع الجراح المعالج، وبمجرد تقبلك لنتائج المناقشات التي تلت ذلك والتأكيد على متابعة العمل مع الطبيب الاستشاري الذي اخترته، سيتم تحديد موعد لإجراء العملية الجراحية.

شفط الدهون بتقنية VASER هي عادة عملية قصيرة المدة يغادر فيها المريض إلى المنزل في نفس اليوم، وفي حالة حدوث مضاعفات غير محتملة، قد يوصي الطبيب المعالج بالإقامة لليلة واحدة، لذا من الحكمة التخطيط وفقاً لذلك قبل أن تدخل لإجراء العملية.

إليك بعض الخطوات المهمة التي يجب اتخاذها قبل إجراء العملية الجراحية:

  • ناقش مع الاستشاري المختص جميع الأدوية والفيتامينات التي تستخدمها بشكل منتظم لمعرفة ما إذا كان ينبغي عليك التوقف عن تناولها قبل الجراحة، وإذا كان الأمر كذلك، فإلى متى سيستمر ذلك. على سبيل المثال، لابد من إيقاف أي أدوية وفيتامينات تؤثر على قدرة جسمك في تكوين تجلط الدم، مثل فيتامين (هـ)، تماماً قبل الجراحة
  • وينبغي أن يترك المدخنون عادة التدخين قبل شهرين من الجراحة؛ حيث تؤثر هذه العادة في كفاءة تدفق الدم إلى الجلد مما قد يؤثر على تحقيق النتائج المُثلى ويزيد من خطر حدوث المضاعفات.
  • يجب أن تكون في أفضل صحة ممكنة وذو وزن ثابت، والتأكد من إتباعك نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً قبل إجراء الجراحة مما يساعك على أن تكون في حالة بدنية مثالية تعزز من حصولك على أفضل النتائج

سيرشدك الجراح ومستشار المريض بشكل متكامل عن كل ما تحتاج إلى القيام به بحيث تشعر تماماً بالراحة وتستعد للخضوع إلى الجراحة وما بعدها.

ما الذي يمكنني توقعه بعد جراحة شفط الدهون بتقنية VASER؟
  • ستكون قادراً على العودة إلى المنزل في نفس اليوم حيث تُوضع ضمادة على مكان الشق. وحينها لن تتمكن من الاستحمام حتى تتم إزالة الضمادة والتي يتم تغييرها في اليوم التالي عند ذهابك إلى العيادة للمتابعة مع الجراح المعالج. وبعد ذلك سترتدي مشداً ضاغطاً.
  • قد تشعر في البداية بعدم الراحة قليلاً ولكن عموماً، تتميز هذه الجراحة بمستويات منخفضة من الألم نتيجة التدخل الجراحي بسيط. وإذا كنت تعاني من أي كدمات أو تورم، ينبغي أن تكون بسيطة ومحدودة وعادة ما تزول في غضون ثلاثة أيام.
  • ستحتاج إلى الراحة لمدة 12 ساعة على الأقل بعد العملية الجراحية. أغلبية المرضى تكون لديهم القدرة على العودة إلى العمل في اليوم التالي إذا كان يمتلكون وظيفة تمكّنهم من الجلوس لفترات طويلة.
  • ستتمكن من رؤية النتائج على الفور ومعه سيستمر شكلك في التحسن وسيتعافى جسمك سريعاً. توقع الحصول على نتائج واضحة لهذه العملية الجراحية في غضون أسابيع قليلة.
  • يمكنك أن تتوقع العودة إلى القيام بالتمارين الرياضية الخفيفة في غضون سبعة أيام، ولكن يجب تفادي الأنشطة الشاقة لمدة تقرب من ثلاثة أسابيع.


جراحو نحت الجسم


استشاري جراحة التجميل

هو الرئيس التنفيذي لمركز كوكونا للجراحات التجميلية، فهو من أفضل جراحي التجميل بلا منازع، كما أنه نحّات ومؤلف ومدرب الأطباء وجراح مشهور في نحت الجسم وجراحة الثدي



أخصائي جراحة التجميل

هو رئيس الخدمات الطبية لمركز كوكونا، وجراح معتمد كما أنه جراح العمليات التجميلية والجراحات الترميمية، تدربّ في أحد أعلى المستشفيات في العالم ومتخصص أيضاً في القيام بالعمليات غير الجراحية



أخصائية جراحة التجميل

هي جراحة نشيطة مفعمة بالحيوية بخبرة واسعة في التخصصات الفرعية المختلفة لجراحة التجميل، كما أنها تمتلك شخصية مثالية وشغوفة بجراحات تجميل الثدي للسيدات


Dr Lokesh Handa - Plastic & Hair Transplant Surgeon in Dubai

أخصائي جراحة التجميل

جراح معتمد تدربّ في أرقى المستشفيات كما أنه خبير في زراعة الشعر بالروبوت وهي من أحدث العلاجات المتطورة وأجرى أكثر من 1000 عملية جراحية لزراعة الشعر وأيضاً حاصل على ماجستير في زراعة الشعر بالروبوت


Dr Hardik Ganatra - Plastic & Hair Transplant Surgeon In Dubai

أخصائي جراحة التجميل

رغم صغر سنه إلا أنه جرّاح ذو مهارات عالية، فهو جراح معتمد والمفضل عند المرضى، كما أنه متخصص في عمليات التجميل والعمليات غير الجراحية وحاصل على ماجستير في زراعة الشعر



حول

هل ترغبين في أن ترتدي فستاناً رائعاً لحضور مناسبة خاصة؟ هل سئمت من شعورك المستمر بالحاجة إلى إخفاء بطنك غير المشدودة على النحو المرغوب فيه كلما ذهبت إلى الشاطئ أو حمام السباحة؟ أو ربما ضقت ذرعاً من ملاحظة آثار التقدم في العمر وأنت تنظر لنفسك في المرآة… خط الفك السفلي لم يعد بنفس درجة التحديد، الخدان مترهلان، والألغاد متدلية؟

إن الحفاظ على الوزن المثالي لا يعني بالضرورة التمتع بجسم مثالي. قد يعاني الأشخاص النحفاء أو من يجتهدون للوصول إلى الوزن الذي يرغبون فيه من النتوءات والتكتلات التي يصعب التخلص منها، مهما بلغ حجم الجهد الذي يبذلونه في التمارين الرياضية أو الانتباه إلى ما يتناولونه من طعام؛ وذلك نظراً لاستحالة تقليل الوزن من “مناطق معينة في الجسم” عن طريق اتباع حمية عذائية أو ممارسة التمارين الرياضية فحسب. لذا؛ فإن الطريقة الوحيدة لإزالة الدهون من منطقة بعينها هي إجراء عملية جراحية.

إن شفط الدهون بتقنية VASER هي الحل الأمثل لمن يعانون من مشاكل في مناطق معينة في أجسامهم سواء من أصحاب الوزن المثالي أو من يقتربون من وزنهم المثالي؛ إذ تمثل عملية شفط الدهون بتقنية VASER الجيل الجديد من أساليب شفط الدهون حيث تُستخدم فيها الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون غير المرغوب فيها. تتيح هذه التقنية للجراح الدقة الفائقة أثناء عمله مما يمكنه من إزالة الدهون بمهارة عالية ودقة متناهية حتى من المناطق الصعبة.

 يعد شفط الدهون بتقنية VASER اختياراً ممتازاً للرجال والسيدات على حدٍّ سواء ممن يرغب في الحصول على قوام ممشوق وجسم ذي معالم محددة ومنحوتة، كما تساعد هذه التقنية على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد ليمنحه مظهراً متجانساً ومشدوداً.

تتسم عملية شفط الدهون بتقنية VASER بالسرعة، كما تتطلب أدنى حد من التدخل الجراحي، لذلك تُجرى هذه العملية بتخدير موضعي دون الإقامة بالمستشفى أو العيادة. لا تتسبب هذه التقنية في إلحاق ضرر كبير بكرات الدم والأنسجة والأعصاب مقارنة بجراحات شفط الدهون التقليدية، مما يعني أن التورم والكدمات التي تخلفها الجراحة تكون طفيفة جداً مع سرعة التعافي في وقت قصير، والأهم من ذلك، الحصول على نتائج واضحة على الفور!




ضمان سلامة المريض

كوكونا هو المركز الوحيد في الإمارات العربية المتحدة الذي يُقدم ضمان سلامة المرضى مجاناً، مما يعني أننا سنتكفل بتكلفة علاج المضاعفات التي تحدث بعد العملية بحد أقصى 50,000 درهماً إماراتياً. ويُعد ذلك تأميناً يصل إلى 50,000 درهماً إماراتياً. اضغط هنا للمزيد من التفاصيل .

الآن بعد أن حصلت على المزيد من المعلومات عن VASER عملية شفط الدهون وعن طريقة اختيار الجراح والعيادة المناسبين للخضوع لعملية شفط الدهون، عليك أن تتخذ قرارك.

لأي استفسارات عن VASER عملية شفط الدهون في دبي، اتصل بنا على 362636-800 أو 3884589 9714+ أو املأ نموذج تحديد الموعد أو راسلنا على البريد الإلكتروني: hello@cocoona.ae





نموذج تحديد الموعد





شهادات العملاء

التعليقات الإيجابية والتقدير الذي يدلي به عملاؤنا الجديرون بالاحترام هو البرهان الأكيد على رقي مستوى خدماتنا.
إنه الهدف الوحيد الذي يدفعنا تجاه الأمام والعمل بجهد دؤوب لتحقيق حلمكم بأقصى ما في وسعنا.

أعزائي في مركز كوكونا والدكتور. سانجاي، شكراً لكم جزيلاً نظير ما بذلتموه معي في جراحة تكبير الثدي. لقد انقضى الشهر الأول بعدها وأكاد أطير من السعادة، لا أصدق النتيجة حقاً. كان طاقم موظفيكم رائعاً جداً على مدار المشوار بأكمله بدءاً من الاستشارة الأولية وحتى الفحوصات التالية للعملية الجراحية. عيادة دبي لندن اختيار صائب لإجراء العملية الجراحية. سأرشح مركز كوكونا لغيري بكل تأكيد. هلّا ساعدتني على ضبط مهارات خط اليد لدي؟
أشكركم مرة أخرى.
سارة


أعزائي الطاقم الرائع في مركز كوكونا، أحببت جو المكان لديكم وأود أن أقول لكم إن طاقمكم مذهل وإيجابي ويرسم البسمة على وجوهنا دوماً. د. سانجاي هو الأفضل بينكم كما أنه شخص ودود ومفعم بالإيجابية ويمتاز بالذكاء. أنا مسرورة للغاية بالعملية الجراحية التي أجريتها وأوصي بشدة أي شخص يقرأ كلماتي هذه أن “ينطلق إليكم لتحقيق مراده”. ميني والممرضات الأخريات عندكم رائعات ولطيفات وإيجابيات حقاً. أحبكم جميعاً!
أنا ممتنة لكم وأرسل لكم خالص تحياتي
س.ب


أود أن أعرب عن خالص امتناني لكم على الجهد الشاق الذي بذلتموه والمهارة التي أظهرتموها في عملية زراعة الشعر التي أجريتموها لي. لقد قوّمتم جرحاً كبيراً من عملية زراعة شعر سيئة للغاية أُجريت سابقاً في الأردن. جعلتني تلك العملية عصبية ومستاءة لمدة طويلة جداً. والآن، بعد إجرائي لهذه الجراحة على أيديكم، تغمرني السعادة لاختفاء الجرح بالكاد تقريباً. يعجبني شخصكم ومهنيتكم. أنا سعيدة حقاً لاتخاذي قرار زيارة دبي وإجراء العملية الجراحية في مركز كوكونا. أشكركم جميعاً للغاية.
أ.أ